أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

تحديث - الذهب يسجل أطول موجة خسائر يومية في عامين

لكن سعر الفضة يتجاوز 26 دولارًا

هبطت أسعار الذهب، عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليكون الهبوط اليومي السادس على التوالي في أطول موجة خسائر منذ عامين، وبالتزامن مع صدور تقرير مجلس الذهب العالمي.

تحركات الأسعار

عند نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود المستقبلية للذهب، تسليم شهر أبريل/نيسان، بنسبة 0.4%، ما يعادل 7.70 دولارًا، إلى 1841.20 دولارًا للأوقية.

ومن شأن ذلك أن يكون التراجع اليومي السادس على التوالي، وهي أطول موجة خسائر يومية منذ مارس/آذار عام 2019.

وبحلول الساعة 8:00 مساءً بتوقيت غرينتش، استقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 1843.69 دولارًا للأوقية، فيما ارتفع سعر عقود الفضة، تسليم شهر مارس/آذار، بأكثر من 3.9%، إلى 26.39 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، زاد سعر البلاتين الفوري بنحو 0.8%، إلى 1077.02 دولارًا للأوقية، فيما صعد السعر الفوري للبلاتين بنسبة 1.1%، مسجّلًا 2335.91 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، تحول مؤشر الدولار -والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة- للهبوط بنسبة تزيد عن 0.2%، ليصل إلى 90.429 نقطة.

لماذا يتراجع الذهب؟

جاءت خسائر المعدن الأصفر رغم خسائر الورقة الخضراء، ومع تسلّيط بنك الاحتياطي الفيدرالي الضوء على المخاوف بشأن وتيرة تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

وكان المركزي الأميركي قد قرّر، أمس الأربعاء، تثبيت معدل الفائدة في الولايات المتحدة عند نطاقه الحالي، كما أبقى برنامج شراء السندات دون تغيير، لكن الفيدرالي تعهد مجددًا بالحفاظ على معدلات الفائدة وبرامج التيسير الكمي، حتى حدوث تعافٍ تامّ من الركود الذي خلّفه وباء كورونا.

تقرير مجلس الذهب

أصدر مجلس الذهب العالمي تقريره عن الأداء السنوي للمعدن، في العام الماضي والربع الأخير من 2020.

وبحسب التقرير، انخفض الطلب على الذهب بنحو 28%، خلال الربع الرابع من العام الماضي، ليكون أسوأ أداء فصلي منذ الأزمة المالية العالمية.

كما تراجع الطلب على المجوهرات بنحو 34%، خلال عام 2020 بأكمله، وهو انخفاض قياسي، طبقًا للتقرير.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى