رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

الهند تدشن أول منشأة لإنتاج الإيثانول في مصانع الحديد

بتكلفة 59 مليون دولار وتستهدف إنتاج 50 ألف لتر يوميًا

محمد فرج

تعتزم هيئة الصلب المحدودة في الهند "سايل" تدشين أول منشأة لإنتاج الإيثانول في مصنعها للسبائك الحديدية، بمنطقة تشاندرا بور في ولاية ماهاراشترا.

وقال مدير مركز أبحاث وتكنولوجيا الصلب في الهند، موكيش كومار: إن الخطة تتماشى مع أهداف الحكومة للحدّ من اعتماد البلاد على استيراد النفط الخام، إلى جانب معالجة انبعاثات الكربون.

تصل تكلفة إنشاء المحطة إلى نحو 400 كرور روبية (ما يعادل نحو 59 مليون دولار أميركي)، وستقدّم الحكومة 20% منها تمويلًا قابلًا للتطبيق من الغاز أو مساعدات بموجب السياسة الوطنية بشأن الوقود الحيوي، لعام 2018.

ويعدّ مركز أبحاث وتكنولوجيا الصلب في الهند منصة بحثية تعاونية تمّ تشكيلها بشكل مشترك من قبل الحكومة وشركات الحديد الصلب المحليين، تسهل البحث والتطوير في قطاع الحديد.

جدير بالذكر أن المصنع المزمع تنفيذه هو الرابع في العالم بقطاع الصلب، والأول في الهند، وتُستَخدَم تكنولوجيا إنتاج الإيثانول الحيوي في مصنعين في الصين، وواحد في مصنع أرسيلور ميتال في بلجيكا.

المشروع قيد التنفيذ

أكد كومار، أن التكنولوجيا الجديدة المستخدمة تلتقط الغازات الساخنة مثل ثاني أكسيد الكربون، وأول أكسيد الكربون، والهيدروجين التي تنبعث من فرن في مصنع السبائك الحديدية وتحويلها إلى الإيثانول باستخدام تكنولوجيا التخمير.

وفيما يتعلق بالجدول الزمني لإقامة المشروع، قال، إن الحكومة طلبت من شركة سايل إعداد وتقديم تقرير مفصل حول المشروع، ومن المتوقع أن يكون هناك خطوات جيدة، في الفترة المقبلة.

وأوضح مدير مركز أبحاث وتكنولوجيا الصلب موكيش كومار، أنه من المتوقع إنتاج 50 ألف لتر يوميًا من الإيثانول.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى