أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

كورونا يضرب قطاع الكهرباء المصرى..200 اصابة جديدة وحالتى وفاة

خاص - الطاقة

يعد قطاع الكهرباء المصرى من أكثر القطاعات تضرراً من تفشى فيروس كورونا،وبلغت عدد الحالات الجديدة المكتشف اصابتها بفيروس كورونا 200 اصابة وحالتى وفاة، ليرتفع إجمالى عدد المصابين بقطاع الكهرباء المصرى إلى 338 مصاب،و7 حالات وفاة.

وبدأت وزارة الكهرباء المصرية فى تجهيز مستشفى الكهرباء لتكون مخصصة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا سواء من العمال والمهندسين،خاصة وأن عدد من مسئولى الكهرباء قرروا اتخاذ هذا القرار بعد ارتفاع عدد المصابين والاشتباة فى إصابة عدد أكبر من العاملين.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أيمن حمزة فى تصريحات خاصة لـ"الطاقة"أنه تم إجراء حصر شامل لجميع المخالطين لمدير شبكات منطقة القلعة التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء والذى توفى أمس بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء قررت عزل جميع المخالطين لمدير شبكات القلعة بمنازلهم وعمل الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة العاملين، موضحا أن ضحية كورونا كان يعانى من أمراض مزمنة ولم يتمكن من محاربة المرض.

وقال حمزة، أن الوزارة تتخذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة وأن هناك بعض الادارات لا يمكن أن يتوقف العمل بها مثل إدارة الشبكات بجميع أنحاء الجمهورية لضمان استمرار وصول التيار الكهربائى للمواطنين.

وكانت وزارة الكهرباء قد اتّخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية منذ تفشّي فيروس كورونا، وقامت بتعقيم الديوان العامّ، والمباني، والشركات التابعة لها، وكذلك قامت بتركيب بوّابات للتعقيم، وشدّدت على جميع العاملين والمهندسين بالالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمّامات، وعدم ذهاب الموظّف إلى العمل حال ارتفاع درجة حرارته.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق