سياراتأخبار السياراترئيسية

قرار مفاجئ من كوريا الجنوبية بشأن دعم السيارات الكهربائية

إلغاء الدعم عن السيارات باهظة الثمن

قررت حكومة كوريا الجنوبية إعادة هيكلة دعم السيارات الكهربائية بعد 7 سنوات من تطبيقه، على أن يتم إلغاء الدعم المقدم للسيارات باهظة الثمن.

وبحسب قرار حكومة سول، فإنه سيتم رفع الدعم عن السيارات الكهربائية التي يزيد سعرها عن 90 مليون وون (81.3 ألف دولار)، وأن يقتصر الدعم على السيارات الكهربائية التي يقل سعرها عن 60 مليون وون "54.2 ألف دولار".

وكانت حكومة كوريا الجنوبية بدأت في عام 2013 وحتى العام الماضي، بتقديم دعم للسيارات الكهربائية بغض النظر عن سعر السيارة.

هيكلة الدعم

بحسب القرار الجديد، فإنه بدءًا من العام الجاري فصاعدًا، سيختلف الدعم حسب السعر، حيث ستحظى السيارات التي تتراوح أسعارها بين 60 مليون وون (81.3 ألف دولار) و90 مليون وون (54.2 ألف دولار) على دعم بنسبة 50%.

وذكر موقع بيزنس كوريا، أن السيارة الكهربائية من طراز هيونداي كونا وكيا نيرو ، تحصل على دعم من الحكومة المركزية يتراوح ما بين 8 ملايين وون (7 آلاف دولار)، إلى 11 مليون وون (9.9 آلاف دولار).

أما السيارة الهيدروجينية من طراز هيونداي نيكسو، فتحصل على دعم بقيمة 22.5 مليون وون (20.3 ألف دولار) ونحو 15 مليون وون (13.5 ألف دولار).

القرار الجديد لحكومة سول سيرفع الدعم عن سيارات مثل تيسلا، جاغوار، ومرسيدس بنز، أودي، بعد تنفيذ قرار إعادة هيكلة الدعم.

زيادة صادرات سيارات هيونداي وكيا

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الكهربائية بنسبة 40%، في عام 2020، مقارنةً بما كانت عليه قبل عام؛ وذلك بسبب زيادة الطلب على السيارات التي تطلق انبعاثات أقلّ.

وحسب بيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة، بلغت صادرات السيارات الكهربائية من خلايا الوقود الكهربائية والهيدروجينية 4.6 مليار دولار، العام الماضي، بارتفاع 33.9% عمّا كانت عليه قبل عام.

وأضافت الوزارة أن السيارات الصديقة للبيئة مثّلت 12.3% من إجمالي شحنات السيارات في البلاد، العام الماضي.

وبلغت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الكهربائية، مثل السيارات كونا التي تصنّعها شركة هيونداي موتور، أكثر من 112 ألف وحدة، خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام الماضي، بارتفاع 67.2 على أساس سنوي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى