عاجلأخبار الكهرباءأخبار منوعةرئيسيةكهرباءمنوعات

السودان يرحّب باستثمار مصر في مجال المعادن.. وتعاون كهربائي مرتقب

خيري عبدالرحمن يبحث التعاون مع وزيرة الصناعة المصرية

أبدى السودان ترحيبًا كبيرًا بالاستثمارات الخارجية في مجال المعادن بالبلاد، خلال الفترة المقبلة.

وأكّد وزير الطاقة والتعدين المهندس خيري عبدالرحمن، اكتمال 17 مربعًا جاهزة للاستثمار الآن، موضّحًا أن تلك المربّعات الجديدة تحوي العديد من المعادن ذات القيمة الكبيرة، تشمل حتّى الرمال التي تعود بالنفع للسودان والمستثمرين.

وأضاف أن السودان غني بالموارد الطبيعية، وبه العديد من الفرص للاستثمار في مجال المعادن المختلفة، لاسيّما في ظلّ انفتاحه على العالم والتحرّر من القيود الأميركية والدولية السابقة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، وزيرة الصناعة والتجارة المصرية نيفين جامع، التي أبدت رغبة بلادها في الاستثمار في السودان، خاصّةً بمناجم الحديد.

التعاون المشترك بين القاهرة والخرطوم

قالت "جامع": إن هذا الاهتمام يأتي في إطار ازدهار صناعة الحديد في مصر، مشيرةً إلى تفضيل بلادها التعاون مع الخرطوم، نظرًا للجوار وعمق العلاقات الأزلية بين الشعبين الشقيقين والروابط المختلفة وتبادل المنافع، لاسيّما أن الخرطوم تتمتّع بالثروات المعدنية الكبيرة.

وتابعت: "سندعو المختصّين لإعداد تصوّر لصناعة الحديد"، مؤكّدةً ترجمة هذا اللقاء إلى مشروعات على أرض الواقع، ويجري التنسيق عبر سفارة القاهرة في الخرطوم.

من جانبه، قال سفير مصر لدى السودان، إن الخرطوم والقاهرة بينهما تعاون كبير في مجال الكهرباء، سيشهد تزايدًا، خلال هذا العام، بالإضافة إلى الربط الكهربائي بين البلدين.

وأكّد السعي لوجود تعاون في مجال الغاز الطبيعي، حتّى تصبح مصر والسودان مقرًا للطاقة في القارّة، والسعي لتبادل الخبرات في مشروعات كبيرة بالمعادن والمجالات الأخرى.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى