عاجلأخبار التكنو طاقةأخبار الطاقة المتجددةتكنو طاقةرئيسيةطاقة متجددة

مبادلة وشنايدر تستثمران في خدمات حلول الطاقة النظيفة عالميًا

أعلنت شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار -التي تُدير محفظة أصول في أكثر من 50 دولة- توقيعها اتّفاقية تعاون مع شركة شنايدر إلكتريك الرائدة عالميًا في مجال حلول إدارة الطاقة والتحكّم الآلي.

تهدف الاتّفاقية -حسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء- تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات الحيوية المتعلّقة بالاستدامة في الإمارات وحول العالم، إلى جانب استكشاف فرص التعاون في عدد من مجالات الاستثمار، بما في ذلك خدمات حلول الطاقة في أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، ومناطق أخرى حول العالم، بالإضافة إلى فرص التصنيع في الإمارات.

كما ستسعى الشركتان لتطوير مبادرات تعليمية وبحثية بالتعاون مع المؤسّسات الأكاديمية الرائدة في أبوظبي، وكذلك دراسة مجالات إضافية للتعاون في مجالات الطاقة النظيفة والاستدامة.

وقّع الاتّفاقية الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات، التابع لشركة مبادلة للاستثمار، مصبح الكعبي، ورئيس شركة شنايدر إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كاسبار هيرزبيرج، على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، 2021.

حلول الطاقة النظيفة

قال "الكعبي": إن هذه الاتّفاقية تشكّل تطوّرًا مهمًّا في إستراتيجية مبادلة، الرامية لتعزيز وتطوير ونشر حلول الطاقة النظيفة والتقنيات المبتكرة على مستوى العالم، كما إنها تمثّل إضافة قيّمة تعزّز مكانة أبوظبي بصفتها مركزًا عالميًا للتميّز في هذا القطاع.

وتابع: "إن مبادلة تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز الإرث القوي الذي تتمتّع به الإمارات في مجال الطاقة، ولعب دور محوري في مسيرة التحوّل نحو اعتماد حلول فعّالة لتقليل انبعاثات الكربون، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة حول العالم".

تحقيق كفاءة الطاقة

من جانبه، قال كاسبار هيرزبرج: إن "الشراكات تُعدّ ركيزة أساسية في إطار الجهود العالمية المبذولة للتحوّل نحو عالم أكثر خضرة واستدامة، وقد ابتكرت مبادلة والشركات التابعة لها -وعلى رأسها مصدر- نهجًا جديدًا للأعمال المستدامة".

وتابع: "نعتقد أنه -ومن خلال الجمع بين خبراتنا الرائدة- سنكون قادرين على إحراز تقدّم كبير في مجال الطاقة النظيفة، وتحقيق كفاءة الطاقة، فضلًا عن تطوير هذه الأفكار لخدمة المنظّمات والمجتمعات على مستوى العالم".

مشروعات تطوير الهيدروجين في أبوظبي

أعلنت مبادلة للاستثمار، يوم الأحد الماضي، عن شراكة ثنائية مع شركة سيمنس للطاقة، لزيادة الاستثمار في مشروعات تطوير الهيدروجين، والسعي للتحوّل نحو الطاقة النظيفة.

تتضمّن الشراكة تحفيز الاستثمار وتطوير التكنولوجيا المتقدّمة، وتصنيع معدّات وإنتاج الهيدروجين الأخضر والوقود الاصطناعي، حيث سيكون التركيز الأوّلي لنشاط الشركتين في أبوظبي، على أن يتوسّع هذا النشاط بمرور الوقت ليشمل الأسواق الدولية الأخرى.

وتتعاون سيمنس مع شركة “مصدر” الإماراتية، بالإضافة إلى الشركات المتخصّصة الأخرى في مجال الطاقة بمجموعة مبادلة، من أجل تحقيق الأهداف المتمثّلة في “استخدام الطاقة المتجدّدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر والوقود الاصطناعي، وتوفير طاقة نظيفة وقابلة للنقل لتزويد النظم البيئية الجديدة القائمة على الهيدروجين، والتي تتولّى إمدادها دولة الإمارات، إضافةً إلى تأسيس شركة عالمية رائدة في قطاع الوقود الاصطناعي، يكون مقرّها أبوظبي.

لقراءة المزيد..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى