أخباررئيسيةعاجلنفط

واردات الصين من النفط تتراجع لأدنى مستوى في 27 شهرًا

أظهرت بيانات الإدارة العامّة للجمارك في بكين، اليوم الخميس، تراجع واردات الصين من النفط الخام إلى أدنى مستوى لها في 27 شهرًا، منذ سبتمبر/أيلول 2018، عند 9.096 مليون برميل يوميًا، في ديسمبر/كانون الأوّل 2020.

بينما ارتفع إجمالي واردات الخام، العام الماضي، بنسبة 7% على أساس سنوي، عند 10.86 مليون برميل يوميًا.

وحسب منصّة "إس آند بي غلوبال بلاتس" المعنية بشؤون الطاقة، فإن انخفاض الواردات بلغ 15.4% على أساس سنوي، في ديسمبر/كانون الأوّل، بأكثر حدّة ممّا كان متوقّعًا.

جاء ذلك نتيجة نقص حصص واردات الخام ونشاط إزالة المخزون، بكونهما من الأسباب الرئيسية للانخفاض.
وتراجع نموّ واردات النفط الخام في البلاد على أساس سنوي، خلال الفترة من (يناير/كانون الثاني - ديسمبر/كانون الأول) ،إلى 7% من 9.2%، خلال الفترة من (يناير/كانون الثاني إلى نوفمبر/تشرين الثاني).

وفي الوقت نفسه، استوردت الصين 2.18 مليون طن متري من المنتجات النفطية، في ديسمبر/كانون الأوّل، بزيادة 6.2% عن نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

واردات النفط في نوفمبر 2020

كانت واردات الصين من النفط الخام قد ارتفعت إلى 11.08 مليون برميل يوميًا، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من أدنى مستوى لها في 6 أشهر، عند 10.06 مليون برميل يوميًا، حسب البيانات الجمركية.

وتراجعت واردات بكين، في نوفمبر/تشرين الثاني، بمقدار طفيف قدره 0.8% على أساس سنوي، للشهر الثاني على التوالي، عقب المكاسب القويّة المتتالية، منذ مايو/أيّار.

وبلغ متوسّط واردات الصين النفطية 11.03 مليون برميل، في الفترة من (يناير/كانون الثاني إلى نوفمبر/تشرين الثاني)، بزيادة 9.2% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
واردات الصينواردات الصين من النفطواردات الصين من النفط في ديسمبرواردات النفطواردات نفطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى