أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

باركيندو: نعمل على استخدام مخزونات النفط المرتفعة

أكّد الأمين العامّ لمنظّمة الدول المصدّرة للنفط، محمد باركيندو، أن أوبك وحلفاءها يركّزون على الحفاظ على استقرار الأسواق، مع الإشارة إلى أنهم يعملون على استخدام مخزونات النفط العالمية المرتفعة.

وقال باركيندو، خلال مقابلة مع محطة تلفزيون بلومبرغ، اليوم الخميس: “من المهمّ أن نُبقي أيدينا على عجلة القيادة”.

وأكّد الأمين العامّ لأوبك، أنه “لهذا السبب اتّفق الدول الأعضاء في المنظّمة ومنتجو الخام الحلفاء (التحالف المعروف باسم أوبك+) على الاجتماع بشكل شهري”.

وأضاف أن الهشاشة وحالات عدم اليقين في السوق، بالإضافة للحرب الحاليّة في فترة ما بعد كورونا، تتطلّب من أوبك والشركاء من خارجها استمرار الاجتماع بشكل شهري، من أجل ضمان أن “الأسواق لا تنزلق في وضع الاختلال الذي شهدناه في العام الماضي”.

معاناة منتجي النفط والغاز

يرى باركيندو أنه من المؤكّد أن منتجي النفط والغاز كافّةً قد عانوا من المصير نفسه، نتيجة لتأثير وباء كورونا في عام 2020، الذي يستمرّ في الوقت الحالي.

وبالنسبة لمنتجي النفط الصخري، قال، كانت هناك مشاورات نشطة مع الولايات المتحدة بشأن إنتاج الخام، ومن ثمّ فإن الشركات الأميركية لم تكن منعزلة عن الوضع الذي خلّفه وباء كوفيد-19.

وأضاف: “يوجد لديهم تشارك في المسؤولية للحفاظ على استقرار الأسواق”، مشيرًا إلى أن الاستثمارات هي شريان الحياة بالنسبة لصناعة النفط.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أوبك استقرار الأسواق سوق النفط ياركيندو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى