أخباررئيسيةعاجلمنوعات

تحديث - الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوع عند التسوية

مع التوترات السياسية في الولايات المتحدة

صعدت أسعار الذهب لأعلى مستوى في أسبوع، عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، مع تسارع حالات الإصابة بوباء كورونا حول العالم إضافة للتوترات السياسية في الولايات المتحدة.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر فبراير/شباط، بنسبة 0.6%، ما يعادل 10.70 دولارًا، ليصل إلى 1854.90 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ 7 يناير/كانون الثاني.

تحرّكات أسعار الذهب

بحلول الساعة 7:03 مساءً بتوقيت غرينتش، استقرّ سعر التسليم الفوري للذهب عند 1854.02 دولارًا للأوقية، في حين صعد سعر عقود الفضّة، تسليم شهر مارس/آذار، بنحو 0.4%، إلى 25.54 دولارًا للأوقية.

فيما تحول سعر التسليم الفوري لمعدن البلاتين للصعود بنحو 2.8%، ما يعادل 29.92 دولارًا، مسجّلًا 1107.22 دولارًا للأوقية، بينما انخفض معدن البلاديوم الفوري بنسبة 0.2%، مسجّلًا 2397.29 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشّر الدولار -والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلّة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.2%، إلى 90.294 نقطة.

عوامل داعمة

استفاد المعدن النفيس من تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية لآجل 10 سنوات من أعلى مستوى في 10 أشهر، وسط ترقب المستثمرين لتصويت مجلس النواب على مساءلة الرئيس المنتهي فترة ولايته، دونالد ترامب، للمرة الثانية.

ويأتي ذلك قبل أيام من تسليم السلطة للرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

كما تلقّى الدعم من ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا حول العالم لأكثر من 91 مليون شخص، وسط اتّجاه العديد من الدول الأوروبية والآسيوية لفرض قيود إغلاق صارمة للحدّ من انتشار الفيروس.

وقرّرت إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب، توزيع ملايين الجرعات من اللقاح المضادّ لكورونا، التي كانت تحتفظ بها للجرعة الثانية، وذلك من أجل تطعيم كبار السنّ.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أسعار الذهب اليومإصابات كوروناالدولارالذهبالفضةكوفيد 19

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى