رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

إبيكورب تدعم المشروعات الخضراء لشركة أكوا باور

اتّفاقية تمويل بـ 125 مليون دولار

وقّعت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "إبيكورب"، اتّفاقية تمويل لمدّة 5 سنوات، مع شركة أكوا باور السعودية، بقيمة 125 مليون دولار أميركي.

وإبيكورب هي مؤسّسة مالية تنموية متعدّدة الأطراف، بينما أكوا باور تُعدّ المطوّر والمستثمر والمشغّل السعودي الرائد عالميًا في قطاع توليد الطاقة ومحطات تحلية المياه.

تهدف الاتّفاقية -التي أُعلن عنها اليوم الثلاثاء- لدعم المشروعات الخضراء لشركة أكوا باور السعودية في الدول التي تعمل بها، خلال السنوات المقبلة.

استثمارات الطاقة المتجدّدة

تعزّز اتّفاقية التمويل حصّة التقنيات الخضراء والطاقة المتجدّدة في استثمارات إبيكورب، التي باتت تشكّل أكثر من 15% من إجمالي محفظة التمويل الحالية.

ومن المقرّر تمويل استثمارات أكوا باور بالأسواق عالية النموّ التي تستهدفها الشركة مستقبلًا، تماشيًا مع الرؤية المشتركة لدى الشركتين، المتمثّلة في دعم عملية التحوّل بقطاع الطاقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

كما يمكن استخدام التمويل بمثابة قرض دوار خلال السنوات الـ3 الأولى من الاتّفاق، إذ يمكن تسويته وإعادة رسمه وفقًا لاحتياجات السيولة لدى أكوا باور، ما يمكّنها من إعادة تدوير رأس المال، وزيادة القدرة المالية لتطوير محفظة المشروعات ونموّها.

يقول المدير التنفيذي لتمويل المشروعات والتجارة في إبيكورب، نيكولا تيفينو، إن توفير حلول تمويلية مبتكرة تدعم التنمية المستدامة لقطاع الطاقة في المنطقة العربية وتعزّز انتشار التقنيات المتطوّرة، "يعدّ أولوية إستراتيجية لنا، انسجامًا مع التحوّل المتسارع الذي يشهده القطاع إقليميًا وعالميًا، نحو تعزيز حصّة المصادر المتجدّدة منخفضة الكربون في مزيج الطاقة".

وأضاف في بيان صحفي، أن تلك "الاتّفاقية تعكس شراكتنا الطويلة والمثمرة مع شركة أكوا باور، لبناء مستقبل طاقة أكثر استدامة وصداقة للبيئة".

إبيكورب
مقرّ شركة أكوا باور السعودية - أرشيفية

تطوير مشروعات أكوا باور وإبيكورب

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لإدارة المحافظ، الرئيس التنفيذي المؤقّت لشؤون الاستثمار في أكوا باور "راجيت ناندا": إن "سعينا المتواصل لتطوير مشروعات الطاقة المتجدّدة يشكّل حجر الزاوية في إستراتيجية النموّ لدينا".

وتابع: "نركّز من جانبنا على تمكين الحلول التحويلية للمساعدة في الحدّ من البصمة الكربونية، ورفع حصة الطاقة النظيفة المتجدّدة في المملكة العربية السعودية وعالميًا، كما أسفر نجاح هذا الإغلاق المالي في الوقت المناسب عن تعزيز الشراكة بين أكوا باور وإبيكورب، بوصفها شريكًا ماليًا طويل الأمد".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق