أخباررئيسيةطاقة متجددةعاجل

فيستاس الدنماركية توقّع عقدًا لتنفيذ مزرعة رياح في إيطاليا

بطاقة 20 ميغاواط

وقّعت شركة فيستاس الدنماركية لتصنيع توربينات الرياح، عقدًا مع شركة "آليرامو" التابعة لمجموعة "أف إي آر إيه" الإيطالية، لتنفيذ مشروع مزرعة رياح "كايرو مونتينوت" في إيطاليا، بطاقة 20 ميغاواط.

ويغطي التعاقد توريد ونقل وتشغيل وتركيب 5 ماكينات طراز V136-4.0MW، وأيضًا عقد 5 آلاف لخدمة وصيانة أبراج وتوربينات الرياح لمدّة 18 عامًا.

ويُقام المشروع في منطقة جبلية ذات تضاريس، يصعب فيها حركة التوربينات الكبيرة، حسب موقع "رينيوز.بيز" المتخصّص في شؤون الطاقة.

المناطق الجبلية

قال مساعد رئيس المبيعات لمنطقة جنوب أوروبا وتركيا في فيستاس الدنماركية، راينر كاران: "إن المشروع يختبر الجيل الجديد من توربينات الرياح في فيستاس، وسيُظهر قدرتها على العمل بالمناطق الجبلية".

وأضاف: "نحن متحمّسون أيضًا لهذه الشراكة مع المجموعة الإيطالية، لتنفيذ مزرعة رياح لتوليد الطاقة الكهربائية".

بينما أشارت عضوة مجلس إدارة المجموعة الإيطالية، لوجي بينيسي، إلى أن المشروع "جاء نتيجة مجهودات المجموعة في قطاعات الطاقة والإنتاجية والاستثمارات، ويعدّ مثالا رائعًا للتعاون مع الإدارة العامّة، للعمل معًا في مجال إنتاج الطاقة الجديدة".

وقالت: "نحن فخورون بهذا التحدّي الذي يعدّ جزءًا من مهمّتنا للتغلّب على تلوّث البيئة، من خلال تطوير عمليات المجموعة في إيطاليا وأستراليا".

يُذكر أن دراسة قامت بها "بلومبرغ نيو إنرجي فاينناس"، عام 2018، توقّعت أن تعتمد إيطاليا على تلبية احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة الجديدة بشكل شبه كامل، وبنسبة 98%، عام 2050، حسب وكالة "كونا".

اقرأ أيضًا..

الوسوم
آليراموتوربينات رياح في الجبالشراكة دانمركية-إيطاليةفيستاسمزرعة رياح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى