أخبارأخبارسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجلمنوعات

25 ألف سيارة كهربائية من بي إم دبليو خلال عامين

تستعدّ شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات، إلى زيادة عدد سياراتها الكهربائية إلى 25 ألفًا، خلال العامين المقبلين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أوليفر تسيبزه، اليوم الإثنين، إن عدد السيارات الكهربائية سيُرفَع بصورة ملحوظة، “وسنصنع، في الفترة بين 2021 و 2023، ربع مليون سيارة كهربائية إضافية، مقارنةً بما كنّا نخطّط له بالأساس”.

وأضاف في تصريحات لصحيفة “أوغسبورغر الغماينه” الألمانية، الصادرة اليوم، أنه من المنتظر زيادة نسبة السيارات الكهربائية ضمن مبيعات الشركة، خلال السنوات الـ 3 المقبلة، عن ضعف النسبة الحاليّة “لتصل من  نحو 8%، في العام الحالي، إلى 20%، خلال 2023”.

ويرى “تسيبزه”، أن “التحدّي المحوري” في تحويل حركة النقل بالشوارع إلى السيارات الكهربائية يتمثّل في التوسّع البطيء بالبُنية التحتية للشحن.

وقال، إنه يُفْتَرَض تسيير ما يتراوح بين 7 إلى 10 مليون سيارة كهربائية في شوارع ألمانيا، بحلول عام 2030، ونظرًا لأنه يجب شحن كلّ سيارة، فهناك حاجة إلى ما يتراوح بين 8 إلى 11 نقطة شحن، منها مليون نقطة عامّة”.

وتابع: “من أجل الوصول إلى هذا الحجم، يجب، بدءًا من اليوم، تشغيل 15 ألف نقطة خاصّة و1300 نقطة عامّة، كلّ أسبوع، لكنّنا للأسف، لا نزال بعيدين تمامًا عن هذا”.

وأوضح أن هاجسه الأكبر يتمثّل في إمكان “عرقلة حملتنا للسيارات الكهربائية، عن طريق غياب التوسّع في البُنية التحتية لشبكة الشحن”.

وأعرب عن الثقة في مواجهة الأميركي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، التي تبني حاليًا أوّل مصنع لها في أوروبا بمنطقة جرونهايده القريبة من العاصمة الألمانية برلين.

الوسوم
إيلون ماسك الألمانية بي.إم.دبليو تيسلا سيارات سيارات كهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى