أخباررئيسيةعاجلكهرباء

وزير النفط الكويتي يناقش الخطّة المستقبلية للطلب على الكهرباء

استعرض وزير النفط الكويتي الدكتور محمد الفارس، الخطّة المستقبلية للطلب على الكهرباء والماء، خلال الـ 20 عامًا المقبلة -بصفته أيضًا وزير الكهرباء والماء-.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، بوكلاء وزارة الكهرباء وأعضاء فريق العمل الفنّي، الذي يضمّ في عضويته مختصّين بمجال الطاقة والإحصاء من جامعه الكويت، والهيئة العامّة للتعليم التطبيقي والتدريب، وعدد من الكفاءات الفنّية والإدارية بالوزارة.

خطّة الكهرباء في الكويت

بحث الفارس خطة الوزارة لتلبية الطلب على الكهرباء و الماء، وذلك في ضوء تقرير الفريق الفنّي حول الطلب على الكهرباء والماء، خلال الفترة من (2020 – 2040)، الذي أُعِدَّ وفقًا لنماذج إحصائية علمية أخذت في الاعتبار العديد من المعطيات المؤثّّرة في الطلب، وأهمّ النتائج التي توصّل إليها الفريق وتوصياته.

واستعرض الوزير مقترحات الفريق باستخدام أحدث التقنيات في مجال توليد الطاقة وتقطير المياه وحفظهما، واستخدام المنهجيات والأسس العلمية لدراسة الطلب على الماء و الكهرباء.

وأشاد بجهود أعضاء الفريق، وما جاء في التقرير من توصيات، وطلب ضرورة العمل بها خلال الفترة المقبلة، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

الفارس وزيرًا للنفط والكهرباء

كان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قد أصدر مرسومًا، في 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بتشكيل حكومة جديدة تضمّنت تغيير وزير النفط.

و عيِّن محمد عبداللطيف الفارس وزيرًا للنفط والكهرباء والماء في الحكومة الجديدة، بدلًا من خالد الفاضل، الذي شغل الحقيبة الوزارية منذ عام 2018.

ومحمد الفارس ليس جديدًا على الدوائر التنفيذية في الكويت، حيث سبق له تولّي منصب وزير التربية والتعليم العالي، عام 2016، ضمن الحكومة الجديدة حينها، بعد انتخابات مجلس الأمّة.

ظلّ الفارس في منصب وزير التعليم، حتّى خرج من الحكومة، بتاريخ 19 ديسمبر/كانون الأوّل من عام 2017.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
محمد الفارس وزير النفط الكويتي الجديد من هو وزير النفط الكويتي الجديد وزير الكهرباء الكويتي وزير النفط الكويتي وزير النفط الكويتي الجديد وزير النفط الكويتي محمد الفارس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى