أخبارسلايدر الرئيسيةنفط

روسيا تدعم زيادة إنتاج أوبك+ النفطي 500 ألف برميل

في حال استقرار الأسعار عند مستوى 45 إلى 55 دولارًا للبرميل

تعتزم روسيا دعم زيادة إنتاج النفط من جانب تحالف أوبك+ بنحو 500 ألف برميل يوميًا بدءاً من فبراير/شباط المقبل.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الحكومة، اليوم الجمعة، إنه في حالة بقاء الموقف طبيعيًا ومستقرًا، فإن روسيا سوف تدعم زيادة إنتاج النفط بنحو 500 ألف برميل يوميًا.

وأضاف أن روسيا تدعم زيادة تدريجية في الإنتاج النفطي لتفادي حدوث اضطرابات في الأسواق، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وأوضح نوفاك أن موسكو تعتقد أن أسعار النفط عند مستوى يتراوح بين 45 إلى 55 دولارًا للبرميل هو المستوى الأمثل للسماح بتعافي إنتاجها من النفط، والذي كان قد تم تخفيضه بشكل كبير كجزء من اتفاق تحالف أوبك+ لخفض الإمدادات.

وتتداول أسعار النفط أعلى مستوى 50 دولارًا للبرميل، بعدما تعرضت لضغوط هذا الأسبوع؛ بفعل المخاوف من أن تؤدي السلالة الجديدة لفيروس كورونا من تقليل الطلب على الخام.

اتفاق منتجي الخام

كانت روسيا وغيرها من منتجي الخام من غير الأعضاء في أوبك والدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، اتفقوا على تقليل الإنتاج النفطي.

وتهدف الخطوة لدعم أسواق النفط العالمية، بالنظر إلى أن وباء “كوفيد-19″تسبب في إضعاف الطلب على الوقود.

ومنذ إبرام اتفاق بالخفض القياسي للإمدادات العالمية في أبريل/نيسان الماضي، فإن إنتاج أوبك+ النفطي تراجع بشكل حاد، لكن من المتوقع زيادته بنحو 500 ألف برميل يوميًا في يناير/كانون الثاني القادم.

وفي الشهر الحالي، يقوم التحالف بخفض إنتاج النفط بنحو 7.7 مليون برميل يوميًأ، لكن من المقرر تقليل وتيرة الخفض في الشهر المقبل إلى 7.2 مليون برميل يوميًا.

واتفقت المجموعة على عقد اجتماع بشكل شهري لمراجعة سياسة الإنتاج بالنظر للتطورات السريعة والمتلاحقة في الأسواق العالمية، حيث من المتوقع أن يكون اجتماعها المقبل يوم 4 يناير/كانون الثاني.

ومن المتوقع أن يعلن تحالف أوبك+ زيادة أخرى قدرها 500 ألف برميل يوميًا في الإنتاج النفطي خلال فبراير/شباط.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أوبك إنتاج النفط اتفاق أوبك انتاج أوبك+ روسيا نوفاك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى