أخبارغاز

سامسونغ تفوز بعقد بناء سفينتي غاز طبيعي مسال

بقيمة 365 مليون دولار

قالت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للصناعات الثقيلة، إنها فازت بعقد بناء سفينتي غاز طبيعي مسال.

وأضافت سامسونغ -التي تعد ثاني أكبر شركة لبناء السفن على مستوى العالم من حيث عدد الطلبيات- أن قيمة العقد تبلغ 404 مليارات وون (365 مليون دولار أميركي).

ولم تكشف سامسونغ في بيانها عن اسم الشركة العميلة ولا دولتها، مكتفيه بأنها شركة شحن غير محددة من منطقة أوقيانوسيا.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن بيان سامسونغ القول إنها ستسلم السفيتنين إلى شركة الشحن بحلول سبتمبر/أيلول 2024.

وقال متحدث باسم سامسونغ إن الشركة حصلت على طلبات بقيمة 4.8 مليارات دولار حتى الآن خلال 2020، محققة 57% من هدفها لهذا العام البالغ 8.4 مليارات دولار.

يذكر أن حركة التجارة العالمية والنقل البحري تضررت بشدة العام الجاري نتيجة جائحة كورونا؛ الأمر الذي دفع بالعديد من الاقتصادات الكبرى إلى التباطؤ أو الركود؛ ما قلل الطلب على صناعة بناء السفن في العالم.

عقد شحن غاز طبيعي في بنما

على صعيد متصل، أعلنت الشركة الكورية لبناء السفن والهندسة البحرية (المجموعة الرائدة في بناء السفن في العالم)، اليوم، أنها تلقت طلب شحن من الغاز الطبيعي المسال بقيمة 607.2 مليار وون (549 مليون دولار أميركي) في بنما.

وقالت شركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة -وهي واحدة من 3 شركات تابعة للشركة القابضة في مجال بناء السفن- إنها ستبني ناقلات الغاز الطبيعي المسال الثلاث لشاحن مجهول في بنما بحلول سبتمبر/أيلول 2024.

يُذكر أن كوريا لبناء السفن هي الشركة القابضة التي تضم تحت جناحها شركة هيونداي للصناعات الثقيلة، وشركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة، وشركة هيونداي ميبو لبناء السفن.

وحتى الآن، حصلت أحواض بناء السفن الـ 3 على طلبات بقيمة 9.4 مليار دولار، محققة 85% من هدف الطلب لهذا العام البالغ 11 مليار دولار.

الوسوم
بناء سفينتيبنماتفوزسامسونغعقدغاز طبيعي مسالكوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى