أخباررئيسيةطاقة متجددةعاجل

إس كيو إم التشيلية تعتزم تزويد شركة إل جي بالليثيوم

في صفقة مدتها 8 أعوام

وقعت الشركة التشيلية إس كيو إم، اتفاقية طويلة الأجل مع شركة إل جي لحلول الطاقة، في سياق تزويد الأخيرة بمعدن البطارية ذو الوزن الخفيف لاستخدامه في السيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن تدوم هذه الصفقة خلال المدة من 2021 وحتى عام 2029، حسب الشركة التشيلية، اليوم الثلاثاء.

وتشمل الصفقة توريد ما يقرب من 55 ألف طن متري من مكافئ كربونات الليثيوم، وفق البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للشركة التشيلية.

خلايا بطاريات السيارات

قالت ثاني أكبر منتج لليثيوم في العالم، إنها ستوفر كربونات الليثيوم وهيدروكسيد الليثيوم من فئة البطاريات لإنتاج مكون رئيسي في خلايا بطاريات السيارات الكهربائية يعرف باسم (مادة الكاثود).

وكانت الشركة الكورية الجنوبية إل جي -وهي مورّد بطاريات السيارات الكهربائية لشركتي تيسلا وجنرال موتورز- قد ذكرت في سبتمبر/أيلول الماضي أنها ستفصل أعمال تصنيع البطاريات إلى شركة جديدة تحت اسم إل جي لحلول الطاقة.

وجاءت هذه الخطوة من أجل تلبية الطلب المتزايد من صانعي السيارات في أوروبا، إضافة لزيادة مبيعات البطاريات الأسطوانية المستخدمة في مركبات تيسلا.

خطط مستقبلية

في نوفمبر/تشرين الثاني، قالت إس كيو إم إن خططها لزيادة إنتاجها من كربونات الليثيوم وهيدروكسيد الليثيوم بحلول النصف الثاني من عام 2021 ماتزال على المسار الصحيح.

وتسعى شركات الليثيوم لتكثيف الإنتاج؛ تحسبًا للطلب المفرط المحتمل من جانب شركات صناعة السيارات خلال السنوات المقبلة.

وتخطط إس كيو إم لزيادة سعتها إلى 180 و30 ألف طن متري من كربونات الليثيوم وهيدروكسيد الليثيوم على الترتيب بحلول عام 2023.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
السيارات الكهربائيةالليثيومتشيلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى