أخباررئيسيةطاقة متجددةعاجل

1.5 مليار دولار لمشروع مجمّع الأمونيا واليوريا في روسيا

تنفّذه شركة أكرون

وافق مجلس إدارة شركة أكرون على مشروع لبناء مجمّع للأمونيا واليوريا بتكلفة 1.5 مليار دولار، بموجب اتّفاقية الترويج والحماية المتبادلة للاستثمار.

وقرّرت الشركة الروسية المنتجة للأسمدة المعدنية، أن يكون مشروع إنشاء مجمّع الأمونيا واليوريا ذا أولوية لأنشطتها، حسب وكالة إنترفاكس.

وتقدّمت أكرون بطلب لتوقيع اتّفاقية الترويج والحماية المتبادلة للاستثمار لهذا المشروع، الذي تخطّط لتنفيذه في مدينة فيليكي نوفغورد الروسية.

وكان رئيس أكرون ألكسندر بوبوف، قد ذكر في اجتماع، خلال أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، أنهم جاهزون للتنفيذ فور التوقيع على اتّفاقية الترويج والحماية المتبادلة.

وأوضح أن منشأة الأمونيا الجديدة ستتمتّع بقدرة إنتاجية أكبر بنحو 50% من تلك التي تمّ تدشينها عام 2016، والتي تبلغ طاقتها التصميمية 700 ألف طن.

تحديث منشآت الأمونيا واليوريا

يوجد لدى أكرون العديد من المشروعات لتحديث منشآت الأمونيا واليوريا الموجودة في روسيا.

وعلى سبيل المثال، تخطّط الشركة لتوسيع سعة وحدة اليوريا 6 بمقدار 0.5 مليون طن، في عام 2021، ومن ثمّ هدف زيادة الطاقة الإجمالية للمنشأة إلى 1.9 مليون طن من اليورو سنويًا.

ومن شأن إعادة بناء وحدتين في نوفغورود، توفير 200 ألف طن إضافية من الأمونيا لكلّ منهما، ما سيمكّن من تغطية النقص، وزيادة إنتاج اليوريا بنحو 300 ألف طن أخرى.

الوسوم
أكرون الأمونيا اليوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى