أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

إطلاق أول سفينتين تعملان بالغاز المسال في كوريا الجنوبية اليوم

تنقل مليوني طن من خام الحديد والفحم بدءًا من العام المقبل

محمد فرج

تعلن كوريا الجنوبية اليوم عن إطلاق أول سفينتين تعملان بالغاز الطبيعي المسال “اتش ال ايشو” و”اتش ال جرين”.

وأفاد موقع بيزنس كوريا، أن حمولة كل سفينة تبلغ 180 ألف طن، ويبلغ طولها 292 مترًا، وعرضها 45 مترًا، ويبلغ متوسط سرعة الملاحة فيها 26.9 كيلو متراً فى الساعة.

ويتم حقن وقود السفن من سفينة إلى أخرى بدلاً من شاحنة إلى سفينة، وستكون شركة جيجو2 التابعة لشركة كوريا للغاز مسؤولة عن إمداد الوقود؛ حتى تتمكن السفن من نقل مليوني طن من خام الحديد والفحم سنويًا بين كوريا الجنوبية وأستراليا بدءًا من العام المقبل.

وقالت “دى ان فى جي ال” -وهي شركة دولية تقدم خدمات استشارية لقطاعات الطاقة والنفط والغاز البحرية، في تقرير نشر على موقعها الإلكتروني، إن الإقبال على الغاز الطبيعي المسال كوقود للسفن سوف يستمر في التقدم، وسيصل العدد إلى 1000 سفينة تعمل على الغاز الطبيعي المسال.

تحول جذري في قطاع النقل البحرى

وتتزايد الاستثمارات فى السفن التى تعمل بالغاز الطبيعي المسال على الرغم من النقاش حول مدى التأثير الحقيقي للغاز على البيئة.

ويشهد قطاع النقل البحري فى الفترة الحالية أكبر تغيير من نوعه، منذ التحول من الفحم إلى النفط الثقيل،حيث يبحث القائمون على القطاع عن أنواع وقود جديدة من شأنها أن تقلل من استخدام الكربون.

ارتفاع واردات كوريا من الغاز الطبيعي المسال

وارتفعت واردات كوريا الجنوبية من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 21% على أساس سنوي، إلى أعلى مستوى في 8 أشهر، عند 3.85 مليون طن متري، في أكتوبر/تشرين الأول.

وخلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول، استوردت كوريا الجنوبية 32.16 مليون طن متري، بانخفاض 0.1٪ من 32.18 مليون طن، في الفترة نفسها من عام 2019.

الوسوم
الحديد الطاقة الغاز الغاز الطبيعى المسال الفحم النقل البحرى انبعاثات الكربون كوريا الجنوبية كوريا للغاز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى