عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

تعاون مشترك بين وزارة النفط البحرينية وشركة شيفرون

تقييم الطلب المستقبلي لتلبية متطلبات التوريد

محمد فرج

تسعى البحرين إلى تطوير قطاع الغاز الطبيعي على مستوى الإنتاج والتوزيع، والتعاون مع الشركات العالمية للاستفادة من خبراتها.

في هذا السياق، أعلنت الشركة القابضة للنفط والغاز، التابعة إلى الهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين، توقيع اتّفاقية دراسة مشتركة مع شركة "شيفرون" العالمية.

تهدف الاتّفاقية لتقييم الطلب المستقبلي على الغاز، وتحديد مصادر الإمداد المحتملة لتلبية هذه المتطلبات، ودعم سلسلة التوريد المستقبلية للغاز الطبيعي المسال.

يقول وزير النفط البحريني محمد بن خليفة آل خليفة، إن ما يمرّ به العالم من تداعيات جراء انتشار وباء كورونا (كوفيد- 19)، كان له تأثير واضح على قطاع النفط والغاز، ومن ثمّ أصبحت هناك حاجة ملحّة للتوسع في الدراسات والمسوحات التي ترصد التحدّيات وتقدّم الحلول لمواجهة هذه التحدّيات.

وأشار إلى أهمية الاتّفاقية في تقييم العرض والطلب على الغاز في السوق المحلّية، بما يتوافق مع أحدث الدراسات، ووضع نموذج للتخطيط الإستراتيجي المستقبلي، واتّخاذ القرار والإجراءات اللازمة لضمان استمرار الإمداد بالغاز الطبيعي في البحرين.

وتابع: "توقيع الاتّفاقية يتماشى مع الاحتياجات التنموية العديدة والزيادة السكّانية، والجهود المبذولة لإنشاء شبكة أنابيب الغاز لربط البحرين بباقي دول مجلس التعاون الخليجي".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق