التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

عدد حفّارات النفط الأميركية يعاود الارتفاع ويصل لـ 241

الخوف من منع بايدن للتكسير الهيدروليكي أسهم في زيادة عدد الحفّارات

ارتفع عدد حفّارات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 10، الأسبوع الماضي، وفقًا لشركة بيكر هيوز، التي أصدرت البيانات قبل يومين من موعدها، بسبب عطلة عيد الشكر في أميركا.

تأتي هذه الزيادة بعد انخفاض عدد الحفارات، الأسبوع الذي قبله، لأول مرّة بعد ارتفاع مستمر لمدّة 9 أسابيع، ليصل عدد حفّارات النفط إلى 241، وهو الأعلى منذ مايو/أيار الماضي.

وزاد عدد الحفارات في حقل برميان الواقع غرب تكساس وجنوب شرق نيو مكسيكو بمقدار 5، ليصل إلى 160، وهو الأعلى منذ الأسبوع الأول في مايو/أيار الماضي.

كان عدد حفّارات النفط في الحوض قد هبط إلى أدنى مستوى له تاريخيًا، في منتصف أغسطس/آب الماضي، بعد أن كان نحو 490 حفّارة في بداية عام 2019.

والملاحظ أن عدد الحفّارات في الجزء الواقع في نيو مكسيكو قد ارتفع بمقدار 13 حفّارة في الشهرين الأخيرين، وهو أكثر من ثلث الزيادة في عدد الحفّارات في حوض برميان.

وبما أن الأراضي في تكساس خاصّة، بينما مملوكة من الحكومة الفيدرالية في نيومكسيكو، فإن هناك احتمالًا أن زيادة أنشطة الحفر في نيو مكسيكو قد تكون مرتبطة بالانتخابات الأمريكية، كما ذكرت "الطاقة" في تقارير سابقة، خوفًا من منع بايدن التكسير الهيدروليكي فيها.

هذه النتيجة إن كانت صحيحة، مهمة لأن هذا يعني أن أسعار النفط مازالت منخفضة، ولا تشجع على الزيادة التي حصلت في عدد الحفّارات دون العوامل السياسية.

كما ارتفع عدد الحفّارات في حوض إيغل فورد جنوب تكساس بمقدار ثلاثة، ليصل إلى 22، وكان قد تجاوز 70 حفّارة في بداية 2019. كما ارتفع عدد الحفارات بمقدار واحدة في حوض دي جي نيوبرار في كولورادو، وأخرى في مناطق خارج الصخري.

ومازال عدد الحفّارات في حوضي وليستون وكانا وودفور في مستويات متدنّية تاريخيًا.

ورغم تحسّن أسعار الغاز الطبيعي بشكل ملحوظ في الفترات الأخيرة، إلّا أن عدد حفّارات الغاز ارتفع بمقدار واحدة فقط إلى 77 حفّارة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى