سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

محاولة فاشلة لاقتحام مقرّ المؤسّسة الوطنية للنفط الليبي

أعلنت المؤسّسة الوطنية للنفط الليبي (حكومية)، تصدّيها، اليوم الإثنين، لمحاولة فاشلة لاقتحام مقرّها الرئيس.

وقالت المؤسّسة في بيان صحفي، قبل قليل: إن "بعض العصابات المسلّحة الخارجة عن القانون، قامت، ظهر اليوم، بمحاولة الدخول عنوة للمقرّ الرئيس في العاصمة الليبيّة طرابلس".

وتابعت: "تفاجأت قوّة حرس المنشآت النفطية المكلّفة بحماية مبنى المؤسّسة، بقدوم مركبات مسلّحة في الاتّجاه المعاكس لحركة المرور، وقيامهم ببعض الحركات الفوضوية، وسحبهم للأسلحة، ومحاولتهم اقتحام السياج الخارجي لمبنى المؤسّسة".

تفاصيل اقتحام المؤسّسة الوطنية للنفط الليبي

أضاف البيان، أنّه فور وقوع الحادث، استُدْعِيَت تعزيزات إضافية من قوّات حرس المنشآت النفطية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية، "وبفضل الله، جرى التعامل مع هذه العصابات المارقة والخارجة عن القانون، وطردهم دون أيّ أضرار بشريّة أو مادّية تُذكر".

وقالت المؤسّسة: إن هناك تهديدات تعرّض لها أحد كبار مسؤوليها، صباح اليوم، "قد يكون لها علاقة بالحادث، و قد أُحيلَ بلاغ لمكتب النائب العامّ، للتحقيق في ملابسات الهجوم الفاشل، و التحقيق مع كلّ من له علاقة بهذا العمل الإرهابي، بشكل مباشر أو غير مباشر، لاتّخاذ كلّ التدابير اللازمة لحماية قطاع النفط من هذه المحاولات البائسة".

وشكرت المؤسّسة الوطنية، كلًّا من جهاز حرس المنشآت النفطية التابع لوزارتي الدفاع والداخلية، "على ما قاموا به من عمل احترافي وبطولي في سبيل حماية المؤسّسة الوطنية للنفط والعاملين بها من هذا العمل الإجرامي، ونشدّ على أيديهم في سعيهم الدؤوب لتأسيس دولة المؤسّسات والقانون التي ينشدها الجميع، وضدّ المليشيات والعصابات المسلّحة التي تسعى إلى زعزعة السلم والأمن المجتمعي داخل العاصمة طرابلس".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى