أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

"الليبية للنفط": باستقرار قطاع النفط تستقر دول المنطقة والاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للنفط، مصطفى صنع الله، إن قرابة 65 ألف موظف يعملون في قطاع النفط الليبي، من مهندسين وتقنيين وفنيين متخصصين في مختلف المجالات المتعلقة بالصناعة النفطية، يمثلون "جميع أطياف الشعب الليبي في كامل ربوع البلاد، فباستقرار قطاع النفط وليبيا ستستقر جميع دول المنطقة، ومن بينها دول الاتحاد الأوروبي".

وأضاف صنع الله خلال لقائه سفراء دول الاتحاد الأوروبي (إيطاليا، والدنمارك، والسويد، والنمسا، وبلجيكا، وإسبانيا، والنرويج، وفنلندا، وبولندا، وهولندا، والمجر) اليوم السبت، أنه "يجب إبعاد المؤسسة عن أية تجاذبات سياسية؛ كونها العمود الفقري والمورد الوحيد للدخل، ويجب أن تدار عائدات النفط بشكل عادل ومنصف للجميع، بما يكفل للشعب الليبي حياة كريمة له وللأجيال القادمة". مشيراً في هذا الصدد إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن إدارة صناعة النفط في الدولة الليبية من جميع الجوانب، استكشافاً وانتاجاً و تكريراً و تصنيعاً وتصديراً وتسويقاً، وذلك وفقاً لقانون النفط والتشريعات الليبية النافذة.

وتابع وفق بيان صادر عن المؤسسة اليوم: "بعودة الاستقرار لليبيا سنتمكن جميعاً من تجاوز العديد من التحديات والعقبات الكبيرة، والتي من بينها ملف الهجرة غير الشرعية، كما نحتاج إلى دعم دول الاتحاد الأوروبي في هذا الجانب، بالاخص عودة الاستقرار الأمني والاقتصادي للجنوب الليبي الحبيب من خلال تأمين الحدود الجنوبية".

وأشار صنع الله إلى "عمليات الصيانة الجارية ببعض الحقول، وعمليات إعادة الإنتاج التدريجية في الحقول والمواقع النفطية، وذلك تزامناً مع تحسن الأوضاع الأمنية واللوجستية بتلك الحقول؛ ضماناً لسلامة عاملي قطاع النفط بالدرجة الاولى، وكذلك حفاظاً على المنشآت النفطية التي تمثل مُقدّرات الشعب الليبي".

وقال البيان، إن سفراء الاتحاد الأوروبي عبروا "عن تقديرهم للجهد الكبير الذي قامت -وتقوم به- المؤسسة الوطنية للنفط طيلة الأعوام الماضية من خلال حفاظها على معدلات الإنتاج دعماً للاقتصاد الليبي برغم الظروف الصعبة التي تواجهها الدولة الليبية". وأكد سفراء دول الاتحاد الأوروبي على "دعمهم الكامل واللامحدود للمؤسسة الوطنية للنفط للنهوض بالقطاع، وعودة العملية الإنتاجية إلى سابق عهدها، بما ينعكس على جميع مناحي الحياة بجميع مناطق ليبيا دون استثناء".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق