أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تعاون مشترك بين أرامكو وسايبم في 14 حقلًا نفطيًا

اتّفاقية طويلة الأجل بين الشركتين

أعلنت شركة سايبم الإيطاليّة المتخصّصة بأنشطة الحفر ومشروعات الطاقة والبُنية التحتيّة، عن تعاون مشترك مع عملاق النفط السعودي أرامكو.

ووقّعت الشركتان، اتّفاقية لمدّة 12 عامًا، تغطّي أنشطة الهندسة والحفر البرّي، إلى جانب أنشطة رفع كفاءة المرافق القائمة، وهي جزء من خطّة أرامكو الأوسع نطاقًا لتحديث منشآتها في المنطقة الشرقية من المملكة.

ووفق بيان أصدرته سايبم، يهدف الاتّفاق -من بين أمور أخرى- إلى تحسين الاستهلاك، وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تتضمّن الاتّفاقية بين أرامكو وسايبم، تنفيذ مشروعات محتملة في منشآت المنبع والمصب، الواقعة في الحقول التالية: (واسط، الخرسانية، أبوعلي، الجبيل، بري، رأس تنّورة، القطيف، بقيق، شدقم، العثمانية، الحوية، حرض، خريص، الغوار).

يقول مدير العمليات في الحفر البحري لدى سايبم موريزيو كوراتيلا: إن “هذه الاتّفاقية الجديدة مع أرامكو -من بين عملائنا الرئيسيّين، وأحد أكثر اللاعبين نشاطًا في قطاع الطاقة) تعزّز علاقة طويلة الأمد، وتؤكّد الموقع الإستراتيجي لشركتنا في الشرق الأوسط، في ظلّ منظور متوسّط وطويل الأمد”.

وتابع: إن “الاتّفاقية تؤكّد على الثقة والتقدير للجودة العالية لخدماتنا وخبراتنا، وعلى وجه الخصوص، تعزّز ريادة سايبم بصفتها شركة ملتزمة بتقديم حلول تكنولوجية متطوّرة حسب الطلب لعميل إستراتيجي”.

وتتمتّع سايبم وأرامكو بتعاون يعود إلى عدّة عقود في كلّ من المرافق والبُنية التحتيّة البرّية والبحريّة، وتعملان بموجب اتّفاقية مماثلة طويلة الأجل للأنشطة البحريّة في المملكة العربية السعودية، جرى تمديدها عام 2015.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى