أخبارالتقاريررئيسيةعاجلنفط

ناقلة نفط يونانية تتسبّب في مقتل 5 أتراك

لقي 5 صيّادين أتراك مصرعهم، عندما اصطدم قاربهم بناقلة النفط الخام إفيسوس سويز ماكس اليونانية، مساء أمس الأربعاء، على بُعد نحو 15 ميلًا بحريًا من الساحل الشرقي لمحافظة أضنة التركيّة.

وظلّت الناقلة اليونانية في مكان الحادث، فيما قامت قيادة خفر السواحل التركيّة بعمليات بحث وإنقاذ.

وقال قيادة  خفر السواحل التركي، في بيان صحفي: إنّه “جرى إرسال 4 زوارق وفريق غطس وطائرة استطلاع جوّي إلى موقع التصادم”.

وأعلن خفر السواحل التركي انتشال 5 جثث للصيّادين، مشيرًا إلى انقلاب قارب الصيد، بعد تحطّمه إثر التصادم، الذي وقع قرابة الساعة 5:50 صباحًا بالتوقيت المحلّي.

وأكّدت شركة أندرياكي اليونانية للملاحة، أن “إفيسوس” -التي ترفع العلم اليوناني، وتديرها الشركة- متورّطة في الحادث.

وبحسب البيان الصادر عن الشركة، فإن الناقلة التي يبلغ وزنها 165 ألف طنّ، والتي يبلغ طولها نحو 900 قدم، كانت في طريقها إلى جبل طارق، بعد تحميلها من ميناء مدينة جيهان التركيّة.

وقال ربّان الناقلة، إنّهم أجروا عملية بحث حتّى وصول خفر السواحل التركي الذي تولّى السيطرة على الموقع، مضيفًا أنّه لم يُصَب طاقم السفينة بأذى، ولم تتعرّض السفينة لأيّ ضرر أبلغوا عنه.

وأعربت الشركة اليونانية عن تعازيها لأسر الصيّادين الذين فقدوا أرواحهم”، قائلة، إن السفينة ستواصل التعاون مع السلطات التركيّة.

بينما أفادت قيادة خفر السواحل أن “الإجراءات القضائية المتعلّقة بالحادثة مستمرّة”.

وعلى الرغم من اشتعال التوتّرات السياسية بين اليونان وتركيا بشأن مجموعة من القضايا الإقليمية،  على رأسها غاز شرق البحر المتوسّط، إلّا أن وزارة الخارجية اليونانية غرّدت ببيان تعزية، بعد أن علمت بالحادث.

الوسوم
افيسوس التواترات السياسية اليونان وتركيا تركيا واليونان تواترات بين اليونان وتركيا حادث اصطدام شركة الملاحة اليونانية شركة اندرياكي اليونانية صيادين أتراك ميناء جيهان ناقلة نفط ناقله نفط يوناينة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى