تقارير الطاقة المتجددةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجل

لأوّل مرّة منذ 8 سنوات.. قفزة قياسية بقدرات طاقة الرياح في أميركا

18.5 غيغاواط مخطّط إضافتها من سبتمبر حتّى ديسمبر

محمد فرج

يتوقّع مطوّرو مشروعات الطاقة الجديدة والمتجدّدة، إضافة نحو 23 غيغاواط من توربينات طاقة الرياح في الولايات المتّحدة الأميركية، بنهاية العام الجاري، وهو ما يزيد كثيرًا عن الرقم القياسي السابق البالغ 13.2 غيغاواط، الذي تحقّق عام 2012، حسب بيانات جمعتها إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وأظهر بيان صادر عن الإدارة، اليوم الخميس، إضافة 5 غيغاواط، في الأشهر الـ8 الأولى من العام الجاري، وهناك خطّة أخرى لإضافة 18.5 غيغاواط، في سبتمبر/أيلول، وحتّى ديسمبر/كانون الأوّل، وفقًا لجداول زمنية جرى الإبلاغ عنها من قبل مطوّري محطّات الطاقة المتجدّدة، إلى إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وأوضحت الإدارة أن الطاقة الاستيعابية البالغة 5 غيغاواط، في الأشهر الـ8 الأولى من 2020، هي بالفعل أكثر من القدرة المضافة في الأشهر الأولى من أيّ عام، باستثناء سنة 2009.

ويتوقّع المطوّرون إضافة 18.5 غيغاواط أخرى، في الأشهر الـ4 الأخيرة من هذا العام، بحيث تُضاف قدرات بنحو 8 غيغاواط، في الفترة من سبتمبر/أيلول، حتّى نوفمبر/تشرين الثاني، وقرابة 9.6 غيغاواط في ديسمبر/كانون الأوّل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إن التخلّص التدريجي الوشيك من القيمة الكاملة لإعفاءات ضريبة الإنتاج الأميركية (PTC)، في 2020، أدّى إلى إضافات أكثر من المتوسّط، هذا العام، كما أدّت تخفيضات الائتمان الضريبي السابقة إلى إضافات كبيرة في طاقة الرياح، خلال 2012 و2019.

وتتمتّع تكساس بقدرة توربينات الرياح الأكبر بين الولايات الأميركية، بنحو 29.1 غيغاواط مثبتة، بدءًا من أغسطس/آب 2020.

ويتوقّع مطوّرو المشروعات في تكساس، إضافة 4 غيغاواط أخرى، بحلول نهاية العام، كما يخطّطون لإضافة 2.7 غيغاواط في أوكلاهوما، ما يزيد من قدرة الرياح في الولاية من 8.2 غيغاواط إلى 10.9 غيغاواط.

وتُظهر توقّعات الطاقة قصيرة الأجل التي تُصدرها وكالة الطاقة، في نوفمبر/تشرين الثاني، زيادة حصّة الرياح في توليد الكهرباء داخل الولايات المتّحدة من 7.4%، عام 2019، إلى 8.8%، عام 2020، -أكثر من أيّ مصدر آخر لتوليد الكهرباء المتجدّدة-.

وتتوقّع إدارة معلومات الطاقة الأميركية، وصول حصّة طاقة الرياح إلى 10.3%، العام المقبل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى