أخبار الكهرباءسلايدر الرئيسيةكهرباء

توتال تستحوذ على شركة شحن سيّارات كهربائية في ألمانيا

في خطوة للتوسّع داخل أوروبّا

ترجمة: حياة حسين

أعلنت شركة توتال الفرنسية، استحواذها على شركة لحلول شحن السيّارات الكهربائية في ألمانيا، في خطوة للتوسّع في القارة الأوروبّية.

وبهذا الاستحواذ لـ"توتال" -المدرجة في بورصة نيويورك- على مجموعة فيزمان لحلول الشحن، تصبح مشغّلًا لشبكة مكوّنة من 2000 محطّة شحن سيّارات كهربائية في ألمانيا، بعضها خاصّ، والآخر متاح للجمهور.

وتعمل توتال على تعزيز كفاءتها الفنّية والتجارية في مجالات تركيب وتشغيل وإدارة شبكات الشحن المخصّصة للأساطيل والشركات.

وحسب موقع "بزنس واير"، فإن فرع الشركة الفرنسية في ألمانيا "توتال دويتشلاند" -وتتّخذ من ميونخ مقرًّا لها- ستكون قادرة على النموّ، من خلال تقديم حلول متكاملة للشحن الكهربائي، تتضمّن الاستشارات والتخطيط والتركيب، إضافةً إلى فواتير خدمات الشحن، كما يستطيع مديرو الأساطيل اعتماد حلول لشحن سيّارات الشركات لموظفّيها من المنزل.

يقول رئيس قطاع التسويق والخدمات في توتال، أليكسيز فوفوك: "تخطّط توتال لتدير شبكة من 150 ألف نقطة شحن في أوروبّا، بحلول عام 2025، وصفقة الاستحواذ ستدعم توسّعاتنا في السوق الألمانيّة".

وأضاف أن "أسلوب شحن السيّارات الكهربائية يتطوّر بعيدًا عن الشكل التقليدي، الذي لا يسمح بشحن المركبات إلّا من نقاط الشحن.. إنّه يتوسّع ليكون من خلال قنوات توزيع مختلفة، حيث نستطيع الشحن من العمل، أو المنزل، أو أيّ مكان عامّ، أو المناطق التجارية، وأيضًا من محطّات الخدمات".

وقال: "نحن نتوقّع نموًا قويًا في الأنشطة المتخصّصة والمتنوّعة، وسنكون مستعدّين لتلبية احتياجاتها بتقديم حلول الشحن.".

يُذكر أن التكامل بين الشركة الألمانيّة لحلول الشحن، وتوتال دويتشلاند، أصبح مفعّلًا منذ 1 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ولن تؤثّر الصفقة بعملاء أو شركاء الشركة الموجودة في السوق، وتقدّم حلولًا للشحن.

كانت رئيسة اتّحاد شركات صناعة السيّارات في ألمانيا هيلديجارد مولر، قد أكّدت في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانيّة، خلال نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أن هذا القطاع يحظى حاليًا بالريادة في مجال التنقّل الكهربائي داخل أوروبّا، وذلك بالنظر إلى الازدهار الحالي لبيع السيّارات الكهربائية.

وتضاعف عدد السيّارات الكهربائية الجديدة في أوروبّا، هذا العام، إلى 600 ألف سيّارة، بشكل جعل أوروبّا تتجاوز السوق الصينية للسيّارات الكهربائية.

كما إن عدد السيّارات الكهربائية التي تسير على الطرق في أوروبّا يزيد بنسبة 60% عن عددها في الولايات المتّحدة، حسب مولر.

وتفيد البيانات الصادرة عن المكتب الاتّحادي للمركبات في ألمانيا، بأن عدد السيّارات الكهربائية أو الهجينة المرخَّصة، في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، بلغ نحو 48 ألف سيّارة، أي ما يعادل حصّة سوقية بنسبة 17.5%.

كان عدد السيّارات التي جرى ترخيصها، في يناير/كانون الثاني الماضي، قد وصل إلى أكثر من 16 ألف سيّارة، بحصّة سوقية بنسبة6.7%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى