أخبار الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

20 مليار دولار لدعم مشروعات الغاز في الجزائر

"عطار": بلادنا تعتمد على الغاز الطبيعي منذ الاستقلال

أعلنت الجزائر، اليوم الأربعاء، عزمها استثمار أكثر من 20 مليار دولار، خلال السنوات الـ 5 المقبلة، في إطار متابعة تطوير مشروعات الغاز بالبلاد.

وفي هذا السياق، قال وزير الطاقة عبدالمجيد عطار، في كلمته بالمائدة الوزارية المستديرة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: "لقد تم تطوير الموارد الغازية بشكل كبير في الجزائر من أجل تمويل تنميتها الاقتصادية وتحسين ظروف معيشة المواطنين".

وتابع "عطار"، الذي ترأس بلاده مؤتمر 2020، أن "تلك الجهود ستتواصل مستقبلًا بفضل الموارد الغازية المهمة، إذ من المرتقب استثمار الـ 20 مليار دولار في مجال تطوير السلسلة الغازية".

وأضاف أن قانون المحروقات الذي صدر قبل أقل من سنة، يهدف إلى تشجيع الاستثمار وتطوير الشراكة مع الشركات العالمية.

وقال الوزير: إن بلاده تعتمد على الغاز الطبيعي منذ الاستقلال، ما جعلها رائدة في تلك الصناعة، متابعًا: "الغاز الطبيعي والطاقات المتجددة خاصة الشمسية، لا تزال الوقود الرئيسي لتنمية قطاع إنتاج الكهرباء في الجزائر".

وتوقّع عطار، انخفاض الطلب العالمي على الطاقة بنحو 5%، في هذا العام، قائلًا: إنّه “في ذروة فترة الإغلاق (نتيجة تفشّي كورونا)، وصل التراجع إلى نسبة تتراوح بين 15 و25% ببعض المناطق”.

وأوضح في كلمته، أن الطلب على النفط تأثّر بشكل خاصّ، نظرًا لاعتماده على قطاعي النقل الجوّي والبرّي، “وأمام هذا الوضع، وقّعت دول أوك + على اتّفاق لخفض إنتاجها النفطي طوعًا).

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق