أخبار التكنو طاقةرئيسيةغاز

شنير إنرجي تستهدف تشغيل ثالث خط إنتاج إسالة في 2021

قبل أشهر من توقّعات سابقة

ترجمة: محمد زقدان

بدأت شركة شنير إنرجي -أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتّحدة- الإعداد لتشغيل ثالث وحدة للغاز الطبيعي المسال من منشأة التصدير التابعة لها في كوربوس كريستي بولاية تكساس.

جاء ذلك حسبما نقل هيوستن بزنس جورنال، اليوم الثلاثاء، حيث قال الرئيس التنفيذي جاك فوسكو، خلال مكالمة الأرباح في الربع الثالث من العام الجاري، إنّه يجب أن يدخل هذا الأصل الجديد الخدمة في وقتٍ ما، خلال الربع الأوّل من العام المقبل.

ومكالمة الأرباح، عبارة عن مؤتمر أو جلسة حوارية جماعية تُعقد ما بين الإدارة العامة للشركة والمحلّلين والمستثمرين ووسائل الإعلام، من أجل مناقشة النتائج الماليّة للشركة خلال فترة ماليّة معيّنة، قد تكون ربع سنوية أو سنوية.

وسيأتي موعد دخول الخدمة للوحدة الجديدة -وفق فوسكو- قبل أشهر من التوقّعات السابقة للشركة، في 2019، عندما قالت، إن المشروع سيبدأ في النصف الأخير من عام 2021.

من جانبه، قال المدير المالي للشركة زاك ديفيز، خلال مكالمة الأرباح المذكورة، إن الانتهاء من الأصل الجديد- يُطلق عليها اسم قطار إسالة- ينبغي أن يؤدّي إلى انخفاض كبير في الالتزامات الرأسمالية للشركة، وزيادة السيولة المالية.

وأضاف أن هذه الأشياء مجتمعة ستجعل شنير تتمتّع بمزيد من التدفّق النقدي الحرّ.

وتابع، نتوقّع أن نكون في النصف الثاني من العام -بمجرّد تعزيز خط إنتاج الإسالة الثالث في كوربوس كريستي – بوضع يسمح باستئناف عوائد رأس المال عبر برنامج إعادة الشراء الحالي (يسمح للعملاء بإعادة بيع الشحنات).

وأضاف ديفيز، أنّه وفريق "شنير" ينظرون إلى توزيع الأرباح بصفته نتيجة محتملة، لكن الشركة تخطّط أيضًا لجعل خفض الديون أولوية، على المدى القريب والمتوسّط.

وسدّدت الشركة 10 ملايين دولار من قرض آجل، في الربع الثالث، وتتوقّع أن تفعل الشيء ذاته مرّة أخرى، في الربع الرابع. كما تخطّط لسداد ما لا يقلّ عن 500 مليون دولار من الديون، خلال عام 2021، وفقًا لديفيز.

وكان الربع الثالث هو الأوّل لـ"ديفيز" في منصب المدير المالي، وقرّر مجلس إدارة الشركة ترقيته، في أغسطس/آب، من منصبه السابق نائبًا لرئيس الشؤون المالية.

وأنتجت شنير 1.46 مليار دولار من إيرادات الربع الثالث، تترجم إلى خسارة صافية قدرها 463 مليون دولار لهذه الفترة، وفق عرض إيضاحي للمستثمرين.

وحتّى الآن، حقّقت الشركة إيرادات بقيمة 6.57 مليار دولار، انخفاضًا من 6.72 مليار دولار، خلال الفترة ذاتها في عام 2019.

ومرّت شركات الغاز الطبيعي المسال بشكل عامّ بعام صعب، في 2019، بينما يضرّ فيروس كورونا (كوفيد -19) بالطلب على الغاز المصدَّر من الولايات المتّحدة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى