أخبارأخبارأخبارسلايدر الرئيسيةعاجلغازكهرباءنفط

تعاون سعودي عراقي في مجالات النفط والغاز والكهرباء

انطلاق أعمال اللجنة المشتركة في بغداد

انطلقت، صباح اليوم الأحد، أعمال اللجنة العراقية السعودية المشتركة، في بغداد، حيث يضمّ الوفد السعودي مسؤولين من وزارات الطاقة والكهرباء والصناعة والبيئة، وعدد من الشركات.

وفي هذا السياق، أكّد وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأشقّاء في المملكة العربية السعودية، بجميع المجالات، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والنفط والطاقة والصناعة والزراعة والصحّة والتعليم والبيئة وغيرها، بما يخدم المصالح المشتركة.

وقال “عبدالجبار” رئيس الجانب العراقي، إن هذا الاجتماع يأتي تواصلًا مع الاجتماعات السابقة بين الأشقّاء، “التي نهدف من خلالها إلى تفعيل مذكّرات التفاهم على أرض الواقع، فضلًا عن تعزيز ذلك في مشروعات جديدة بمجال الربط الثنائي للكهرباء وصناعة البتروكيماويات واستثمار الغاز وغيرها، وقد لمسنا من الجانب السعودي رغبة حقيقية للتعاون وتقديم الدعم اللازم”.

وزير الطاقة السعودي يشارك في الاجتماع عبر الفيديو

من جانبه، أوضح وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان -الذي شارك عبر الفيديو- حرص المملكة على تطوير العلاقات واستدامتها مع الأشقّاء في العراق، والعمل على الإسراع في تنفيذ مشروعات التعاون الثنائي في جميع المجالات.

فيما أشار رئيس الوفد السعودي، وزير الصناعة، بندر بن إبراهيم الخريف، إلى أهمّية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، معبّرًا عن أمله في أن تُفضي النقاشات إلى مشروعات استثمارية مشتركة واعدة، في المجالات كافّةً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى