أخباررئيسيةكهرباء

بـ 55 ميغاواط.. شركة الطاقة الإيطالية ترفع قدرة مزرعتي رياح في إسكتلندا

حصلت شركة الطاقة الإيطالية (ERG) على تصريح بزيادة سعة 2 من مزارع الرياح قيد الإنشاء حاليًا في إسكتلندا بنحو 55 ميغاواط.

وشمل التصريح زيادة قدرة مشروع (ساندي نوSandy Knowe) للرياح من 48 ميغاواط إلى 90 ميغاواط، وقدرة مشروع (كريغ ريفكCreag Riabhach) من 79 ميغاواط إلى 92 ميغاواط، وفقا لما أوردته وكالة أرغوس ميديا، المعنية بشؤون الطاقة.

ويبلغ إجمالي الإنتاج المتوقع لمزرعتي الرياح حوالي 512 غيغاواط/ساعة سنوياً، بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 214 مليون يورو.

ومن المقرر الانتهاء من أول 50 ميغاواط بمشروع (ساندي نو Sandy Knowe) بحلول نهاية عام 2021، بينما يُتوقع الانتهاء من السعة المتبقية بحلول النصف الأول من عام 2023.

أما مشروع (كريغ ريفك Creag Riabhach) فتحدد موعده النهائي بنهاية عام 2022، حسبما أعلنت شركة الطاقة الإيطالية.

وفيما تمتلك الشركة مزارع رياح برية قيد الإنشاء في المملكة المتحدة بقدرة تبلغ 254 ميغاواط، تصل قدرة مزارعها المشغلة بالفعل في أوروبا إلى حوالي 1.8 غيغاواط.

وقدرت وكالة الطاقة الدولية أن قدرة توليد طاقة الرياح العالمية ستبلغ 500 غيغاواط بحلول عام 2030، وهو ما يمثل زيادة بمقدار 5 أضعاف عن عام 2007، عندما كانت السعة حوالي 94 غيغاواط. ووفقاً لهذه التقديرات فإن قطاع الرياح سيشكل 4% من إنتاج الكهرباء العالمي بحلول 2030.

وتحظى طاقة الرياح بدعم دعاة حماية البيئة الذين يقلقون بشأن ظاهرة الاحتباس الحراري، وملاك الأراضي الذين يرحبون بتدفق جديد من الدخل الثابت، والحكومات المحلية التي تسعى للحصول على المزيد من الإيرادات الضريبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى