أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط ترتفع في جلسة تشهد تذبذبًا حادًا

عاد النفط للارتفاع، اليوم الأربعاء، بعد تراجع شهدته الأسعار خلال الجلسة الصباحية، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأميركي دونالد ترمب فوزه في الانتخابات، رغم عدم الانتهاء من الفرز الكامل للأصوات.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.7%، إلى 38.65 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 10.37 بتوقيت غرينتش، بعدما تراجع في بداية الجلسة. وارتفع خام برنت 1.6%، إلى 40.83 دولارًا.

وأعلن ترمب فوزه على منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي أعرب عن ثقته في الفوز في السباق الذي لن تظهر نتيجته لحين انتهاء فرز الأصوات في عدّة ولايات، والذي قد يستغرق ساعات أو أيّامًا.

وانخفضت أسعار النفط أكثر من 10%، الأسبوع الماضي، مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا وفرض مزيد من القيود على الحركة، ممّا أضرّ بآفاق الطلب. وعوّضت أسعار النفط هذه الخسائر تقريبًا في مكاسب على مدار ثلاثة أيّام، هذا الأسبوع، قبل الانتخابات.

ودعمت الأسعار، في وقت سابق، بيانات معهد النفط الأميركي، أمس الثلاثاء، والتي أظهرت انخفاضًا حادًّا للمخزونات، الأسبوع الماضي، بينما زادت مخزونات البنزين.

ونزلت مخزونات الخام الأميركية 8 ملايين برميل، في الأسبوع الماضي، لنحو 487 مليون برميل، حسب المعهد.

ودعم الأسعار أيضًا إعلان الجزائر -عضو أوبك- تأييدها لتأجيل زيادة مزمعة في إنتاج أوبك+ النفطي، في يناير/كانون الثاني، بعد تلميح وزير الطاقة الروسي إلى إمكان ذلك، من خلال اجتماعه مع شركات النفط في البلاد.

ومن المقرّر أن تقلّص أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا، في إطار مجموعة أوبك+، حجم التخفيضات البالغة 7.7 مليون برميل يوميًا، بنحو مليوني برميل يوميًا، بدءًا من يناير/كانون الثاني. وقالت مصادر، إن أوبك وروسيا تدرسان تعميق تخفيضات النفط، في العام المقبل، لدعم الأسعار.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق