أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث- أسعار النفط تخالف التوقعات وتعكس اتجاهها للصعود 2%

قبل يوم من الانتخابات الأميركية

عكست أسعار النفط اتجاهها مساء الإثنين، وتحديدًا عند الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش، إذ ارتفعت بنحو 2%، صعودًا من انخفاض بلغ 4% صباح اليوم، رغم توقعات باستمرار التراجع ونزيف مزيد من الدولارات لكل برميل.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.29% إلى 38.43 دولار للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 1.82% إلى 36.44 دولار للبرميل.

تحديث الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش

قلّصت أسعار النفط الخسائر التي مُنيت بها صباح الإثنين، بفعل حالة القلق التي تسود السوق، قبل يوم من انتخابات الرئاسة الأميركية، لكنّها لاتزال متراجعة بأكثر من 2%.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.21%، إلى 37.10 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش، وذلك من تراجع كان قد وصل إلى 4.76%، صباح اليوم، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 2.57%، إلى 34.87 دولارًا للبرميل.

بداية التعاملات

كانت أسعار النفط قد واصلت انخفاضها بأكثر من 4%، صباح الإثنين، مع افتتاح الأسواق الأسيوية، وقبل يوم من الانتخابات الأميركية، ومع موجة جديدة من الحظر في أوروبّا، إثر زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد -19).

وبحلول الساعة 01:20 بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 4.76%، إلى 36.17 دولارًا للبرميل، وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 5.03%، إلى 33.99 دولارًا للبرميل.

كان سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر ديسمبر/كانون الأوّل، قد تراجع الجمعة الماضية -آخر جلسات الأسبوع- بنحو 0.4%، ليصل إلى 37.50 دولارًا للبرميل، بعد أن كان يُتداول داخل النطاق الأخضر، في وقت سابق من التعاملات.

وكان سعر الخام القياسي قد لامس أدنى مستوياته في 5 أشهر، خلال تعاملات الخميس.

بدأت أسعار النفط تعرف طريقها للانخفاض الكبير، الأسبوع الماضي، وتحديدًا يوم الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأوّل، بعد صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، التي أشارت إلى ارتفاع مخزون النفط الخام التجاري بمقدار 4.3 مليون برميل.

ووصل مستوى المخزون التجاري إلى 492.4 مليون برميل، وهو الأعلى تاريخيًا بالنسبة لهذا الوقت من السنة، وأعلى من متوسّط السنوات الـ 5 الماضية، بنسبة 9%.

وسبب ارتفاع المخزون، زيادة الواردات بشكل أكبر من ارتفاع الصادرات، بينما كان الارتفاع في كمّية مدخلات النفط في المصافي بسيطًا، في وقت قامت فيه الإدارة برفع إنتاج النفط الخام الأميركي بمقدار 1.2 مليون برميل، إلى 11.1 مليون برميل، يوميًا.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى