أخبار منوعةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

رغم الأسعار المنخفضة.. ارتفاع عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع السادس

%90 من الزيادة تأتي من حقل برميان

ارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 10 حفارات خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى 221 حفارة، وهو الارتفاع السادس على التوالي. وبلغت الزيادة في الأسابيع الستة الأخيرة نحو 42 حفارة.

وأشارت بيانات شركة بيكر هيوز إلى أن معظم الزيادة كان في حقل برميان في غرب تكساس، حيث ارتفع عدد الحفارات بمقدار 9 ليصل إلى 141 حفارة.

وارتفع عدد الحفارات بمقدار واحدة في كل من حوضي إيغل فورد في جنوب تكساس، وكانا وودفورد في أوكلاهوما، فيما انخفض عدد الحفارات خارج مناطق الصخري بمقدار واحدة ليصل إلى 40 حفارة.

ورغم هذه الزيادات في الأسابيع الستة الأخيرة إلا أنها -بفرض تحول الآبار المحفورة إلى منتجة- غير كافية للتعويض عن الهبوط في إنتاج الصخري، ولكنها ستخفض من معدلات الهبوط.

وانخفض عدد حفارات الغاز بمقدار واحدة ليصل إلى 72 حفارة. والغريب هنا، أن عدد حفارات النفط يزيد في وقت تنخفض فيه أسعار النفط، بينما انخفض عدد حفارات الغاز في وقت ارتفعت فيه أسعار الغاز بشكل كبير.

أسعار النفط

وخلال تعاملات اليوم الجمعة، تراجعت أسعار النفط، ومنيت بخسائر للشهر الثاني على التوالي؛ إذ تتأجج المخاوف حيال توقعات استهلاك الوقود في ظل تنامي الإصابات بمرض كوفيد-19 في أوروبا والولايات المتحدة، وفقا لرويترز.

وهبط خام برنت 19 سنتاً ليتحدد سعر التسوية عند 37.46 دولاراً للبرميل، بعد ملامسة أدنى مستوى في 5 أشهر وهو 36.64 دولاراً في الجلسة السابقة.

ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 38 سنتاً ليغلق على 35.79 دولاراً للبرميل، بعد انخفاضه إلى أقل سعر له منذ يونيو/حزيران -أمس الخميس- عندما سجل 34.92 دولاراً.

وتراجع غرب تكساس 11% على مدار الشهر، بينما فقد برنت 10% وفقا لما ذكرته رويترز.

وقالت كبيرة محللي أسواق النفط في ريستاد إنرجي، باولا رودريجيز-ماسيو: "هناك دول عديدة من كبار مستهلكي النفط في أنحاء العالم تشهد مستويات إصابة لم تشهدها حتى في الموجة الأولى، ومن المتوقع أن تنال مستويات الإصابة هذه من الطلب على النفط، إذ ستنهار حركة النقل إلى حدها الأدنى خلال الإغلاقات المقبلة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى