أخبارسلايدر الرئيسيةنفط

450 مليون دولار خسائر كونوكو فيليبس في 3 أشهر

تكبدت شركة كونوكو فيليبس الأميركية -التي تعمل في مجال الطاقة- خسارة بقيمة 450 مليون دولار، ما يعادل 42 سنتًا للسهم، مقارنة بأرباح الربع الثالث لعام 2019 البالغة 3.1 مليار دولار، أي 2.7 دولار للسهم.

وعلى الرغم من ذلك، تفوقت بفارق ضئيل على توقعات المحللين بخسارة معدلة قدرها 31 سنتًا للسهم، أي أقل بنسبة 1% من متوسط ​​توقعات المحللين، وفقًا لبيانات ريفنتيف.

يأتي ذلك مع بداية تعافي أسعار النفط في الربع الثالث، بعد بدء عدد من الدول تخفيف عمليات الإغلاق التي استمرت لأشهر بسبب فيروس كورونا (كوفيد -19)، التي أدت إلى تراجع الطلب على الوقود، وأجبرت بعض شركات النفط على الاندماج من أجل البقاء.

وقال المحلل لدى شركة آر بي سي كابيتال ماركتس، سكوت هانولد، إن تقليل خسائر كونوكو فيليبس، كانت مدفوعة في الغالب بانخفاض تكاليف التشغيل النقدية.

وأوضح أن إنتاج الربع الثالث بلغ 1.1 مليون برميل من النفط والغاز يوميًا، مقارنة بنحو 1.3 مليون برميل في الفترة نفسها من العام الماضي، متوقعًا إنتاج نحو 1.1 مليون برميل يومياً.

وقالت كونوكو فيليبس في بيان، إنها ستقلص الإنتاج أكثر من أي منتج في أميركا الشمالية، ما يقلل إنتاجها بمقدار 460 ألف برميل يوميًا بحلول يونيو/حزيران المقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي ريان لانس، أن أسهم الشركة انخفضت بنسبة 2% إلى 28.20 دولارًا صباح اليوم الخميس، “وعادت الآن إلى المزيد من الأعمال العادية، وستركز على الاستحواذ على شركة كونشو”.

وأعلنت كونوكو فيليبس في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن انخفاض طفيف في إنتاجها خلال الربع الثالث، متوقعة أن يكتمل اندماجها مع شركة كونشو أوائل العام المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى