أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

كونوكو فيلبس تستأنف إنتاجها الطبيعي في ألاسكا خلال يوليو

قال متحدّث باسم شركة كونوكو فيليبس، إن الشركة تخطّط لاستئناف عمليات الإنتاج العاديّة في المنحدر الشمالي في ألاسكا، خلال شهر يوليو / تمّوز المقبل، بعد انخفاض هذا الشهر، الذي ترجعه الشركة إلى انخفاض الأسعار وزيادة المعروض العالمي من النفط.

وقالت ناتالي لومان، المتحدّثة باسم كونوكو فيليبس ألاسكا، إن الشركة في أواخر شهر مايو / أيّار، بدأت في خفض تدريجي قبل خطط خفض الإنتاج بنحو 100 ألف برميل يوميًا لشهر يونيو / تمّوز. وقالت عبر البريد الإلكتروني، إن هذا التخفيض ساري المفعول.

وقالت الشركة في أواخر أبريل / نيسان، إن القرار اتُّخذ استجابةً "لانخفاض أسعار النفط بشكل غير مقبول، نتيجةً لانهيار الطلب العالمي على النفط، بسبب آثار جائحة كوفيد19، مقترنًا بزيادة المعروض العالمي من النفط".

وقالت لومان، إن الشركة لم تستطع التنبّؤ بإنتاج شهر يوليو / تمّوز المقبل، نتيجة عدم توفّر مستويات إنتاج شهرية حاليًا. لكنّها قالت، إن الشركة تتوقّع استئناف عمليات الإنتاج الطبيعية في ذلك الوقت. وقالت، إن القرارات بشأن أيّ تخفيضات أخرى في الإنتاج ستُتّخذ على أساس شهري.

كانت أسعار نفط الشمال المنحدر من ألاسكا، تحوم حول -أو أقلّ من- 10 دولارات للبرميل، في أواخر أبريل / نيسان الماضي، من قرابة 40 دولارًا للبرميل، الأسبوع الماضي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق