أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تنخفض 4%.. والخام الأميركي يسجل 36 دولارًا

انخفضت أسعار النفط بنحو 4%، مساء اليوم الخميس، وتحديدًا عند الساعة 04:12 بتوقيت غرينتش، تأثرًا بضبابية تسود السوق العالمية، خاصة مع ارتفاع مخزون الخام الأميركي.

وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 3.60% إلى 37.71 دولار للبرميل، وانخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 3.90% إلى 36.06 دولار للبرميل.

كانت أسعار النفط واصلت انخفاضها صباحًا لليوم الثاني على التوالي؛ إثر ارتفاع مخزون الخام التجاري بمقدار 4.3 مليون برميل، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، التي أصدرتها أمس الأربعاء، إلى جانب تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا عالميًا.

وبحلول الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.81% إلى 38.02 دولاراً للبرميل، مقارنة بـ 39.30 دولارًا أمس، وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 2.92% إلى 36.30 دولاراً للبرميل، مقارنة بـ 37.34 دولارًا أمس.

فيما أشار تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إلى وصول مستوى المخزون التجاري إلى 492.4 مليون برميل، وهو الأعلى تاريخيًا بالنسبة لهذا الوقت من السنة، وأعلى من متوسّط السنوات الـ 5 الماضية، بنسبة 9%.

ويعود سبب ارتفاع المخزون إلى زيادة الواردات بشكل أكبر من ارتفاع الصادرات، بينما كان الارتفاع في كمّية مدخلات النفط في المصافي بسيطًا، في وقت قامت فيه الإدارة برفع إنتاج النفط الخام الأميركي بمقدار 1.2 مليون برميل ليصل إلى 11.1 مليون برميل يوميًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق