أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث – 5% انخفاضًا في أسعار النفط.. وبرنت دون 40 دولارًا

انخفضت أسعار النفط، مساء اليوم الأربعاء، بأكثر من 5%، وهبط سعر خام برنت دون مستوى 40 دولارًا للبرميل، بفعل بيانات من معهد النفط الأميركي، أظهرت ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتّحدة، الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 02:53 بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 4.61%، إلى 39.30 دولارًا للبرميل، وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 5.64%، إلى 37.34 دولارًا للبرميل.

كانت أسعار النفط، قد تراجعت، صباح اليوم، لتفقد معظم المكاسب التي حقّقتها في اليوم السابق، إذ عزّزت زيادة مخزونات الخام الأميركية، وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبّا وأميركا، مخاوف بشأن تخمة المعروض، وضعف الطلب على الوقود.

وبحلول الساعة 7.25 بتوقيت غرينتش، نزل خام برنت دولارًا إلى 40.20 دولارًا للبرميل، بعدما صعد بنحو 2%، أمس. وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي بأكثر من دولار إلى 38.56 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعها 2.6%، أمس الثلاثاء.

وكشفت بيانات معهد النفط الأميركي أن مخزونات الخام والبنزين الأميركية ارتفعت، الأسبوع الماضي، حيث سجّلت مخزونات الخام زيادة بمقدار 4.6 مليون برميل، لتصل إلى نحو 495.2 مليون برميل، وهو ما يفوق بكثير توقّعات المحلّلين.

وسجّلت الولايات المتّحدة وروسيا وفرنسا وبلدان أخرى زيادات قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا، في الأيّام الماضية، وفرضت الحكومات الأوروبّية قيودًا جديدة، في محاولة للحدّ من التفشّي السريع للمرض.

ومن المتوقّع أن يزيد إنتاج ليبيا النفطي إلى مليون برميل يوميًا، في الأسبوع المقبل، وهو ما يضيف إلى الضغط على الأسعار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى