أخبار الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

شركة أميركية تطوّر مرفأ للغاز الطبيعي في فيتنام بـ2.8 مليار دولار

قال مسؤول أميركي، إن شركة إيه.إي.إس ستوقّع اتّفاقًا مع بترو فيتنام غاز، لتطوير مرفأ استيراد للغاز الطبيعي المسال ومحطّة لتوليد الكهرباء، بقيمة 2.8 مليار دولار في فيتنام.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، في منتدى أعمال افتراضي: "فيتنام أعطت الضوء الأخضر لشركة إيه.إي.إس -والتي مقرّها فرجينيا- للمضيّ قُدمًا في المشروع". موضّحًا أن الصفقة ستفتح الباب لاستيراد غاز طبيعي مسال أميركي بمليارات الدولارات إلى فيتنام، كلّ عام، واصفًا الصفقة بأنّها "رابحة لكلّ الأطراف".

وقال بومبيو: "الشركات الأميركية ملتزمة بحكم القانون والشفافية، ولديها معايير مرتفعة للغاية لجودة منتجاتها.. أقول ذلك، لأنّه يتناقض بشدّة مع الشركات التي تدعمها الدولة في الصين".

وتشيد فيتنام عدّة محطات لتوليد الكهرباء باستخدام الغاز الطبيعي المسال، مع تشغيل أوّل محطّة، بحلول 2023، وهو تحرّك طموح قد يتمخّض عن أن يصبح الغاز المسال مصدرًا رئيسًا للطاقة لاقتصادها السريع النموّ.

وسيتم استيراد معظم الغاز المسال من الولايات المتّحدة، التي تريد تضييق عجزها التجاري مع فيتنام، والذي زاد إلى 44.3 مليار دولار، في أوّل تسعة أشهر من العام الجاري، من 33.96 مليار، في الفترة نفسها من 2019.

وقالت السفارة الأميركية في هانوي، إنّه أيضًا في منتدى اليوم الأربعاء، أضفت دلتا أوفشور إنرجي الصبغة الرسمية على خطّة أُعلنت في وقت سابق، لاتّفاق بقيمة 3 مليارات دولار مع بكتل وجنرال إلكتريك ومكديرموت، لتطوير محطّة كهرباء تعمل بالغاز المسال بقدرة 3.2 غيغاواط في إقليم باك ليو.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق