أخبارالتقاريرسلايدر الرئيسيةغازنفط

قفزة مفاجئة في أرباح سينوبك الصينية

6.92 مليار دولار صافي الدخل في 3 أشهر

حقّقت شركة سينوبك أرباحًا ربع سنوية قياسية، خلال الفترة من يوليو/تمّوز حتّى سبتمبر/أيلول، بفضل أنشطة التكرير القويّة.

ووفقًا لما ذكرته رويترز، فإن الشركة الصينية سجّلت صافي دخل قدره 46.39 مليار يوان (6.92 مليار دولار)، خلال الأشهر الثلاثة، أي ما يقرب من 4 أضعاف المتحقّق، قبل عام، بعد خسائر في الربعين الأوّل والثاني من 2020، وفقًا لإفصاح قدّمته الشركة لبورصة شنغهاي للأوراق الماليّة.

وأظهر بيان لـ”سينوبك”، اليوم الأربعاء، أن أكبر شركة لتكرير النفط في آسيا، استغلّت فرصة انتعاش الطلب المحلّي، وانخفاض أسعار النفط، لتحقّق أعلى ربح سنوي منذ 2003، وفقًا لبيانات وحدة أبحاث رويترز “ريفينيتيف أيكون”.

إيرادات خطوط أنابيب النفط والغاز

قالت سينوبك، إن الإيرادات من تحويل أصول خطوط أنابيب النفط والغاز الضخمة إلى شركة الأنابيب العملاقة للبُنية التحتيّة للطاقة في البلاد، التي تشكّلت حديثًا، ساعدت أيضًا في زيادة الأرباح.

وتابعت الشركة في بيانها، إنّه مع إطلاق مصفاة تكرير 200 ألف برميل يوميًا في مدينة تشانجيانغ بجنوب الصين، والسعي لشراء النفط الرخيص، ارتفع إنتاج مصفاة سينوبك الخام بنحو 2% على أساس سنوي، إلى 63.5 مليون طنّ، في الفترة من يوليو/تمّوز إلى سبتمبر/أيلول.

وبلغت مبيعات الوقود المحلّية نحو 45.44 مليون طنّ خلال الفترة نفسها، بزيادة 0.4% عن الربع السابق.

وخلال الأشهر الـ9 الأولى من عام 2020، اخفض صافي الربح بنسبة 45.7% على أساس سنوي ليصل 23.51 مليار يوان، بسبب تراجع أسعار النفط،، فيما انخفضت الإيرادات بنسبة 30.4% إلى 1.55 تريليون يوان.

إنتاج سينوبك 

أنتجت سينوبك نحو 210.65 مليون برميل من النفط الخام، حتّى نهاية سبتمبر/أيلول، بانخفاض 1% على أساس سنوي، ونحو 772.14 مليار قدم مكعّبة من الغاز الطبيعي، بانخفاض 0.2% عن العام السابق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى