أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

مشروع مصري هو الأوّل من نوعه لزيادة إنتاج النفط والغاز

طارق الملا: بوّابة مصر للاستكشاف تمثّل نقلة حديثة

قال وزير البترول المصري طارق الملا: إن مشروع بوّابة مصر للاستكشاف والإنتاج "إي يو جي" يمثّل نقلة نوعية حديثة في آليّات تسويق الفرص الاستثمارية النفطية، من خلال بوّابة رقمية متكاملة لنشاط البحث والاستكشاف والإنتاج للموارد النفطية والغازية، حيث تمّ تنفيذه بمعاونة شركة شلمبرجير العالمية، ذات الخبرة والحلول التكنولوجية المتقدّمة.

جاء ذلك خلال استعراضه، اليوم الثلاثاء، مع اللجنة التنفيذية القائمة على تلك التقنية، مراحل تنفيذ المشروع الذي يعدّ الأوّل من نوعه في صناعة النفط المصرية، في إطار البرنامج الأوّل بمشروع تطوير القطاع، واستحداث آليّات متطوّرة للمساعدة على سرعة وزيادة جذب الاستثمارات الأجنبية، ودعم تنافسية مصر في مجالات البحث والاستكشاف، بما ينعكس إيجابًا على زيادة الاحتياطيات ومعدّلات الإنتاج من النفط والغاز.

وأكّد "الملا" أن البوّابة تضمّ البيانات الفنّية الخاصّة بهذا النشاط، وتعمل على تعظيم قيمتها وتطويرها وتسويقها دوليًا أمام شركات النفط العالمية، وتوضيح الفرص والمؤشّرات والاحتمالات، فضلًا عن الترويج من خلال البوّابة الجديدة للمزايدات العالمية التي سيطرحها قطاع النفط أمام المستثمرين، خلال الفترة المقبلة، للبحث في مناطق جديدة واعدة.

وأضاف أن تطبيق هذه الآليّة المتطوّرة يساعد على سرعة اتّخاذ قرارات الاستثمار في مصر، من خلال رؤية واضحة مبنيّة على المعلومات والبيانات، كما يعكس مواكبة قطاع النفط لاستخدامات التكنولوجيا الحديثة والتحوّل الرقمي عالميًا في هذه الصناعة.

وقال: إن "هذا المشروع سيكون له مردود إيجابي على الاستثمار في مجال البحث والاستكشاف، ويعمل على تعظيم فرص زيادته، وجذب شركات عالمية جديدة لم تعمل في مصر من قبل، و تعزيز استثمارات الشركات القائمة، حيث يجري الإعداد لتدشين هذه البوّابة، خلال الفترة القريبة، وقبل نهاية العام، لطرح كلّ المزايدات العالمية الجديدة من خلالها".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق