أخبارسلايدر الرئيسيةغاز

22.5% زيادة في واردات كوريا الجنوبية من الغاز المسال الأميركي

تمثّل 12.8% من صادرات غاز الولايات المتّحدة

محمد زقدان

زادت واردات كوريا الجنوبية من الغاز الطبيعي المسال الأميركي بنسبة 22.5%، مقارنةً بالعام الماضي.

ووفق موقع “بزنس كوريا”، سجّلت صادرات الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتّحدة أعلى مستوى لها على الإطلاق، بزيادة سنوية قدرها 40.1%، فيما كانت كوريا الجنوبية أكبر المستوردين.

في 25 أكتوبر/تشرين الأوّل، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال بلغت 1304.6 مليار قدم مكعّبة.

وأضافت أن إجمالي الواردات بلغ 167.6 مليار قدم مكعّبة، للأشهر الـ 7 الأولى من هذا العام، وكانت كوريا الجنوبية أكبر مستورد عام 2018.

ووفقًا لرابطة التجارة الدولية الكوريّة، استوردت كوريا الجنوبية إجمالي 28.32 مليون طنّ من الغاز الطبيعي، في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، بما في ذلك 4.05 مليون طنّ من الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتّحدة الأميركية.

وفي الوقت الحالي، تمثّل واردات كوريا الجنوبية 12.8% من صادرات الغاز الطبيعي المسال للولايات المتّحدة. وكانت النسبة 14.7 %، قبل عام.

ويُعزى الانخفاض إلى أن كلًّا من إسبانيا وبريطانيا وفرنسا واليونان وبلجيكا ضاعفت وارداتها مرّتين أو 3 مرّات، كما زادت اليابان والصين وتركيا واردتها.

في العام الماضي، بلغ إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال العالمية 485.1 مليار متر مكعّب، بما في ذلك 9.8 من الولايات المتّحدة.

ومن المتوقّع ارتفاع النسبة، هذا العام، ومن المرجّح أن يصبح الغاز الطبيعي المسال الأميركي أكثر تأثيرًا في تحرّكات أسعار الغاز الطبيعي المسال.

وحسب التقرير الشهري الصادر عن وزارة الطاقة الأميركية، صدّرت الولايات المتّحدة في المجمل نحو 110.2 مليار قدم مكعّبة من الغاز الطبيعي المسال، خلال أغسطس/آب الماضي.

ومثّل ذلك زيادة بنحو 14.7%، عند المقارنة مع شهر يوليو/تمّوز، والذي شهد إنتاج 96.1 مليار قدم مكعّبة.

لكن، عند المقارنة على أساس سنوي، فإن شحنات الغاز الطبيعي المسال المصدّرة من الولايات المتّحدة، في أغسطس/آب، كانت أقلّ بنحو 19.6%، مقابل الشهر نفسه من عام 2019.

شكّلت اليابان، وكوريا الجنوبية، والصين، والهند، وتشيلي، قائمة أكثر 5 دول استقبلت شحنات الغاز الطبيعي المسال الأميركي، خلال أغسطس/آب.

وتمثّل الدول الـ 5 مجتمعةً نحو 61.5% من إجمالي صادرات الولايات المتّحدة من الغاز الطبيعي المسال، في شهر أغسطس/آب الماضي.

الوسوم
إدارة معلومات الطاقة الأميركية صادرات الغاز المسال كوريا الجنوبية واردات الغاز المسال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى