أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط تتراجع 3% مع تنامي مخاوف زيادة المعروض وتفشّي كورونا

تراجعت أسعار النفط 3%، اليوم الإثنين، لتواصل خسائر الأسبوع الماضي، في ظلّ تنامي حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في أميركا وأوروبّا، ممّا يثير المخاوف حيال الطلب على الخام، لاسيّما في ظلّ فرص حدوث زيادات في المعروض.

وبحلول الساعة 0755 بتوقيت غرينتش، كان خام برنت منخفضًا 1.25 دولارًا، بما يعادل 3%، إلى 40.52 دولارًا للبرميل. ونزل الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.28 دولارًا، أو 3.2%، ليسجّل 38.57 دولارًا للبرميل.

انخفض برنت 2.7%، الأسبوع الماضي، وغرب تكساس 2.5%. وسجّلت الولايات المتّحدة أكبر عدد إصابات جديدة لها، حتّى الآن، بفيروس كورونا، يومي الجمعة والسبت، بينما بلغت الحالات الجديدة في فرنسا ذروة قياسية فوق الخمسين ألف حالة، أمس الأحد، ممّا يسلّط الضوء على شدّة التفشّي.

وعلى صعيد المعروض، رفعت المؤسّسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم، حالة القوّة القاهرة في حقل الفيل، لتنهي بذلك جميع إغلاقات الحقول والموانئ التي فرضها حصار ضربته قوّات من شرق ليبيا، لثمانية أشهر.

وقال أفتار ساندو، مدير السلع الأوّلية لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة، وفق رويترز: "براميل النفط الليبي الجديدة تأتي في وقت تواجه فيه سوق الخام إحباطات اجتماع اللجنة الوزارية لمجموعة أوبك+، الذي لم يشهد تقديم مقترحات جديدة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق