أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع 3.5% رغم انخفاض المخزون الأميركي

تداول خام برنت عند 41.8 دولارًا للبرميل

تراجعت أسعار النفط، مساء اليوم الأربعاء، بنحو 4%، رغم انخفاض مخزون النفط الخام التجاري في الولايات المتّحدة بنحو مليون برميل، وفقًا للتقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وبحلول الساعة 04:50 بتوقيت غرينتش، هبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 3%، إلى 41.86 دولارًا للبرميل، وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 3.62%، إلى 40.19 دولارًا للبرميل.

كانت مؤشّرات بشأن تخمة المعروض، قد هبطت بأسعار النفط في التعاملات الصباحية، اليوم، في الوقت الذي مازالت فيه السوق تتحسّس طريقها بسبب ضبابية أزمة كورونا (كوفيد -19).

وسجّلت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم ديسمبر/كانون الأوّل، 42.70 دولارًا للبرميل، بانخفاض 46 سنتًا أو 1.1%، بحلول الساعة 0730 بتوقيت غرينتش. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم ديسمبر كانون الأوّل، 43 سنتًا، ما يوازي 1%، إلى 41.27 دولارًا. وكان العقدان قد ارتفعا في الجلسة السابقة.

وقال تشيوكي تشن كبير المحلّلين في صنوراد تريدينج، وفق رويترز: "زيادة المخزونات الأميركية، إلى جانب الصعود الأخير لحالات الإصابة بكوفيد-19 في أنحاء العالم، دفع المستثمرين لتعديل المراكز".

أظهرت بيانات من معهد النفط الأميركي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتّحدة، زادت 584 ألف برميل، في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر/تشرين الأوّل، لتصل إلى 490.6 مليون برميل، في حين توقّع محلّلون، في استطلاع أجرته رويترز، انخفاضًا قدره مليون برميل.

وزاد من الضغط تجاوز حالات الإصابات بالفيروس 40 مليونًا في أنحاء العالم، أمس، مع تجدّد إجراءات العزل العامّ في بعض المناطق في أوروبّا.

وعلى جانب الإمدادات، قال وزير الطاقة الروسي، أمس، إن من السابق لأوانه مناقشة مستقبل الإنتاج العالمي للنفط، بعد ديسمبر/ كانون الأوّل، وذلك بعد أقلّ من أسبوع من إعلانه أنّ خطط تخفيف قيود الإنتاج الحاليّة ينبغي أن تمضي في مسارها.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق