أخباررئيسيةعاجلنفط

5 مجالات تعاون في قطاع الطاقة بين مصر والمجر

وزير البترول يلتقي السفير كوفاشي

بحث وزير البترول المصري طارق الملا، والسفير المجري لدى القاهرة أوندراش كوفاشي، أوجه التعاون في مجال النفط والغاز، وذلك خلال لقائهما، اليوم الأحد.

يأتي ذلك في ضوء مذكّرة التفاهم التي وقّعتها مصر مع المجر في قطاع الطاقة، أوائل الشهر الجاري، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال “الملا” في بيان صحفي عقب اللقاء، إن النجاحات التي حقّقتها بلاده حديثًا في الأنشطة النفطية كافّةً، جذبت أنظار الشركات العالمية العملاقة، وفتحت شهيّتها للعمل في مصر، خاصّةً في ظلّ تحسّن مناخ الاستثمار والاستقرار الأمني والاقتصادي الذى تتمتّع به حاليًا –وفق تعبيره-.

وأضاف أنّه تجري دراسة أوجه التعاون واستغلال الفرص المتاحة بين الجانبين، في ضوء مذكّرة التفاهم التي جرى توقيعها مع الجانب المجري.

ورحّب باستعداد المجر لإرسال وفد من الخبراء ورؤساء الشركات المجرية إلى مصر، لبحث عدد من مجالات التعاون المطروحة، والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأكّد أن الفترة الماضية شهدت عقد العديد من الاجتماعات الافتراضية عبر الفيديوكونفرانس، بين فرق العمل المشتركة من الجانبين، بهدف تحديد أولويات العمل، ومشروعات التعاون المطروحة، خاصّةً في مجالات الغاز، والبتروكيماويات، والبُنية التحتيّة، وتصنيع المعدّات، والتعدين، تمهيدًا لزيارة الوفد.

اهتمام مجري بالاستثمار في مصر

ومن جانبه، قال السفير المجري: إن “هناك اهتمامًا بالغًا من الاتّحاد الأوروبّي بتنويع مصادر إمدادات الطاقة”.

وأضاف أن الاجتماعات التي تُجرى عبر الفيديو كونفرانس تعمل على تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون المشترك في صناعة الغاز والنفط، موضّحًا أن الشركات المجرية أبدت اهتمامًا خاصًّا بالاستثمار في مصر، وأيضًا تبادل الخبرات في مجالات الصناعة النفطية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى