أخباررئيسيةكهرباء

شنايدر إلكتريك ترفع توقّعات إيرادات 2020 رغم استمرار كورونا

الشركة الفرنسية ترجّح انخفاض الإيرادات بين 5 و7%

ترجمة: محمدفرج

رفعت مجموعة شنايدر إلكتريك الفرنسية للمعدّات الكهربائية، توقّعاتها للإيرادات، لعام 2020، اليوم الخميس، بناءً على الربع الثالث، الذي كان أفضل من المتوقّع، حسب وكالة رويترز.

وتتوقّع شنايدر -التي تتنوّع منتجاتها من شواحن السيّارات الكهربائية إلى الروبوتات الصناعية- انخفاض الإيرادات بنسبة تتراوح بين 5 و7%، هذا العام، مقارنةً بتوقّعاتها، في يوليو/تمّوز الماضي، بين 7 و10%.

كما رفعت الشركة هدف هامش الربح الأساس، للعام بأكمله، إلى 15.1% من 14.5% إلى 15.0% في السابق، مشيرةً إلى أملها بزيادة هذا الهدف إلى نحو 17%، بحلول عام 2022.

وارتفعت إيرادات شنايدر الفصلية للمرّة الأولى، هذا العام، مقارنةً بـ 2019، ساعدها في ذلك قسم إدارة الطاقة -الذي يخدم المباني ومراكز البيانات والبُنية التحتيّة، ويحقّق نموًّا في جميع مناطقها-.

تُشير رئيسة الشؤون الماليّة، هيلاري ماكسون، في مكالمة مع رويترز، إلى تسارع الأعمال السكنية للشركة، التي تغطّي مجالات، مثل أمن المنازل، وربّما كانت مدفوعة باتّجاهات العمل من المنزل والإنفاق الاستهلاكي، وكذلك الأنشطة التي تُستأنف في المباني الصناعية والتجارية.

وبلغت إيرادات شنايدر، في الربع الثالث من العام، 6.46 مليار يورو (7.65 مليار دولار)، بزيادة قدرها 1.3% على أساس سنوي، متجاوزةً توافق الآراء الذي قدّمته الشركة بقيمة 6.03 مليار يورو.

وقال الرئيس التنفيذي، جان باسكال تريكوار، في بيان: إن “الأزمة عزّزت خطّة عملائنا للاستدامة والرقمنة”.

وأشار إلى الزيادة الكبيرة في خدمات شنايدر الرقمية، التي تركّز -في الغالب- على الكفاءة، فضلًا عن فرصة كبيرة في البُنية التحتية لدعم كهربة هائلة للسيّارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى