أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

مصر تتلقّى طلبات تركيب عدّادات الكهرباء للعشوائيات إلكترونيًا بعد أسبوعين

رئيس كهرباء شمال القاهرة لـ"الطاقة": كورونا لن يعرقل العمل

خاص - الطاقة

تتلقّى شركات توزيع الكهرباء المصرية طلبات تركيب عدادات الكهرباء للعشوائيات، بعد أسبوعين، عبر منصّة إلكترونية أطلقتها وزارة الكهرباء المصرية، ويجري من خلالها تقديم المستندات التي تدلّ على وجود التيّار بوحدته السكنية.

وأكّدت وزارة الكهرباء المصرية تقديم تيسيرات كبيرة للمواطنين لتركيب العدّادات، بدلًا من نظام الممارسات المعمول به حاليًا، وأن هذه التيسيرات تمكّن العقارات التي لا تتوافر فيها غرف للمحوّلات الكهربائية، من الحصول على التيّار، شرط سداد قيمة المقايسة، التي تتضمّن مقابلًا للكيلوواط في حال عدم تسليم الغرفة.

وقال حسام عفيفي -رئيس شركة توزيع كهرباء شمال القاهرة- لـ"الطاقة"، إن فيرس كورونا لن يعوق العمل بقطاع الكهرباء المرتبط بالمواطنين وبكلّ قطاعات الدولة الأخرى، وإن العمالة الضرورية تقوم بدورها فى تامين متطلّبات المواطنين من الكهرباء، وتنفيذ برامج الصيانة الضرورية، ومواحهة الأعطال، وانقطاعات التيّار.

وأكّد أن عدّاد الكهرباء لا يعطي أيّ ميزة لصاحب الوحدة السكنية، لكنّه يضمن محاسبة المواطن وفقًا لمعدّلات استهلاكه الفعلية، خاصّةً أن هناك مواطنين كان يصل استهلاكهم لأضعاف قيمة الممارسة، و منهم من يرفض تركيب العدّاد، لكونهم يحصلون على كهرباء أشبه بالمجّانية.

وقال عفيفي، إن مدّة تنفيذ تركيب عدّادات العشوائيات، تصل لقرابة العام، وسيجري تحديد معدّل يومي لتركيب العدّادات، وفقًا لاشتراطات الشركة القابضة، خاصّةً أن أعمال التركيب ستكون سريعة، لكون غالبية هؤلاء يحصلون على التيّار فعلًا حاليًا، ولدى الشركة قاعدة معلومات وبيانات عنهم، وسيجري اتّخاذ الاجراءات التي تضمن استقرار التيّار، وعدم تأثّر المناطق المجاورة للعشوائيات بذلك.

وذكر أن شركات التوزيع قامت بتوفير العدّادات المطلوبة، لتنفيذ قرار مجلس الوزراء، باستبدال نظام الممارسات للعشوائيات وأصحاب الوحدات المخالفة، بتركيب عدّادات مشفّرة لحساب الاستهلاك، وأن الضوابط الجديدة تقدّم تيسيرات كثيرة للمواطنين، لضمان تسوية أوضاعهم مع شركات الكهرباء، و جرى إعدادها عن طريق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء حماية المستهلك.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق