أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

247.1 مليون دولار أرباح شركة قطر لنقل الغاز

ارتفع صافي ربح شركة قطر لنقل الغاز “ناقلات”، بنحو 23.6% إلى 900 مليون ريال (247.1 مليون دولار أميركي)، في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنةً بـ728 مليون ريال، عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأشاد الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالله السليطي، بما حقّقته “ناقلات” من نتائج ماليّة “ممتازة”، بسبب تنفيذها -بنجاح- المبادرات الإستراتيجية المختلفة على جميع المستويات.

وقال في بيان صحفي، اليوم الإثنين: “إن هذه النتائج القوية والأداء التشغيلي المتميّز، يبرهنان على مرونة الشركة نحو الحفاظ على ريادتها في السوق العالمية لنقل الطاقة”.

وتابع: “لا تزال الشركة تركّز على أهدافها الإستراتيجية، وملتزمة بتقديم القيمة المطلوبة لمساهميها، حيث تسلّط النتائج الماليّة الممتازة، الضوء على الجهود والمساهمات الكبيرة لموظّفينا، وعلى رأسهم البحّارة على متن السفن، الذين قدّموا أداءً استثنائيًا في تشغيل السفن، دون المساس بأمور السلامة والجودة في جميع عملياتنا”.

وأضاف أن “التميّز التشغيلي لشركة ناقلات في مجال نقل الطاقة والخدمات البحريّة، يدعم رؤية قطر في تطوير سوق الغاز الطبيعي المسال، بل ويسهم أيضا في تطوير قطاع الشحن والنقل البحري في البلاد”.

فيما أوضح بيان الشركة، أن من أهمّ الأسباب التي أسهمت في تحقيق تلك النتائج الماليّة الإيجابية، التفوّق التشغيلي في إدارة أسطولها، وتحقيق إيرادات إضافية من الاستحواذ الإستراتيجي على نسبة 49.9% المتبقّية في 4 سفن من طراز “كيو فليكس”، في أكتوبر/تشرين الأوّل 2019، ونجاح الشركة في بدء المرحلة الثانية من عملية نقل الإدارة الفنّية والتشغيلية لأسطولها، من خلال نقل 6 سفن لإدارتها داخليًا، بدءًا من مايو/أيّار الماضي.

وعلاوةً على ذلك، واصلت “ناقلات” خططها التوسّعية للأسطول، وذلك من خلال تسلّم سفينة جديدة لنقل الغاز الطبيعي المسال، والتي تُدار تجاريًا وتشغيليًا في الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى