أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أزمة كورونا تضرب إنتاج النفط في ألبرتا

سافاج: لا نخطط للانضمام إلى أوبك أو "أوبك+"

تراجع إنتاج النفط في مقاطعة ألبرتا الكندية، بنسبة 16% عن مستويات ما قبل تفشي فيروس كورونا المُستجد (كوفيد -19) –وفق رويترز-.

وفي هذا السياق، قالت وزيرة الطاقة في ألبرتا، سونيا سافاج، إن إنتاج النفط انخفض بما يصل إلى 880 ألف برميل يوميًا، تعادل 22٪ في ذروة تخفيضات الإنتاج؛ إثر تراجع غير مسبوق في استهلاك الوقود عالميًا، بسبب أزمة كورونا.

وأضافت في كلمتها بمنتدى “إنرجي إنتيليجنس 2020” للطاقة، اليوم الثلاثاء، أن المقاطعة ليس لديها خطط للانضمام إلى تحالف أوبك أو “أوبك+”، للحد من الإنتاج العالمي.

يُذكر أن لجنة تضمّ كبار مسؤولي الطاقة التنفيذيّين في العالم، اختارت الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعوديّة، المهندس أمين الناصر، شخصيّة العام التنفيذية في مجال الطاقة لسنة 2020، حيث سيتم تكريمه في منتدى “إنرجي إنتيليجنس”.

كما يشارك الناصر في جلسة نقاشية بحضور الرئيس التنفيذي لشركة إنرجي إنتيليجنس، أليكس شندلر، حيث سيتطرّق إلى مجموعة من القضايا، على رأسها الإستراتيجيات المستقبلية لأرامكو، والتحوّل في مجال الطاقة، والاستثمار في التقنية والبُنية التحتيّة، والتوسّع في الأنشطة التجارية وقطاع التكرير والمعالجة والتسويق، إلى جانب تداعيات جائحة كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى