أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أرامكو تشارك في منتدى إنتيليجنس.. وأمين الناصر يفوز بشخصيّة العام

يشارك الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعوديّة، المهندس أمين الناصر، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شركة “إنرجي إنتيليجنس”، غدًا الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

تأتي مشاركة “الناصر” في المنتدى، بعد اختياره من لجنة تضمّ كبار مسؤولي الطاقة التنفيذيّين في العالم، شخصيّة العام التنفيذية في مجال الطاقة، لسنة 2020.

ومن المقرّر أن تتناول كلمة رئيس أرامكو، الدور الذي يضطلع به قطاع الطاقة في التصدّي لظاهرة تغيّر المناخ، وكيف ينبغي للشركات استغلال الفرص المتاحة للحدّ من مستوى الانبعاثات.

كما يشارك “الناصر” في جلسة نقاشية بحضور الرئيس التنفيذي لشركة إنرجي إنتيليجنس “أليكس شندلر”، حيث سيتطرّق إلى مجموعة من القضايا، على رأسها الإستراتيجيات المستقبلية لأرامكو، والتحوّل في مجال الطاقة، والاستثمار في التقنية والبُنية التحتيّة، والتوسّع في الأنشطة التجارية وقطاع التكرير والمعالجة والتسويق، إلى جانب تداعيات جائحة كورونا.

كان أمين الناصر، قد صرّح في مقابلة مع موقع “إنرجي إنتليجنس” عبر الهاتف، بأن أرامكو لا تزال عاقدةً العزم على الوفاء بالتزاماتها المتعلّقة بحصص الأرباح.

وقال “الناصر”: إنّنا “نؤمن بأن لدينا فرصًا أكبر لاستخراج المزيد من قيمة محفظتنا الماليّة الحاليّة، ما يساعد بدوره على رفع كفاءتها إلى الأفضل”.

وتابع: “أنشأنا وحدة التطوير المؤسّسي (في أغسطس/آب) وأوكلنا رئاستها إلى عبدالعزيز الجديمي، النائب الأعلى للرئيس، الذي سينفّذ مع فريقه مهمّة مراجعة المحفظة الحاليّة، بما يتوافق مع ظروف السوق، نحن نرى فرصًا واعدة فيما يمكن لهذه المهمّة الجديدة أن تحقّقه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى