أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط تتراجع بعد انتهاء "دلتا"

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، للجلسة الثانية على التوالي، عقب الإعلان عن استئناف منتجين أميركيّين الإنتاج بعد انتهاء الإعصار دلتا.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم ديسمبر/ كانون الأوّل، 41 سنتًا إلى 42.44 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 0650 بتوقيت غرينتش، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، 42 سنتًا إلى 40.18 دولارًا.

وكسب العقدان لشهر أقرب استحقاق أكثر من 9%، الأسبوع الماضي، وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ يونيو/حزيران، ولكنّهما انخفضا يوم الجمعة، بعد توصّل شركات نفط نرويجية لاتّفاق مع مسؤولين بنقابة عمّال أنهى إضرابًا هدّد بخفض إنتاج البلد من النفط والغاز، بما يقترب من 25%.

ووجّه إعصار دلتا أكبر ضربة لإنتاج الطاقة من خليج المكسيك في الولايات المتّحدة، في 15 عامًا، ولكن العمّال بدؤوا في العودة لمنصّات الإنتاج، أمس، وتعمل توتال على إعادة تشغيل مصفاة بورت آرثر في تكساس، وطاقتها 225 ألفًا و500 برميل.

ورغم تأثير الإعصار، فإن أسعار النفط قرب 40 دولارًا للبرميل، في الأشهر القليلة الماضية، شجّعت شركات طاقة أميركية على إضافة حفّارات نفط وغاز طبيعي، للأسبوع الرابع على التوالي، حسب بيانات من بيكر هيوز.

ومن المتوقّع أن يرتفع إنتاج ليبيا -وهي عضو في منظّمة أوبك- إلى 355 ألف برميل يوميًا، اليوم، بعد رفع حالة القوّة القاهرة عن حقل الشرارة، أمس الأحد.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق